آخر تحديث :الاربعاء 07 اغسطس 2024 - الساعة:11:56:29
الإعلام الخبيث .. وأزمة الكهرباء في عدن !
احمد محمود السلامي

الاربعاء 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

مع اقتراب أزمة الكهرباء في عدن إلى الذروة تكشفت وبشكل واضح النوايا السيئة للبعض من الصحفيين و ذوي الشأن الإعلامي الرسمي من خلال التعاطي السلبي و الخبيث مع ما تمر به عدن من ظرف استثنائي يتحتم على الكل التعامل معه بكل مصداقية وعفة ! تكشفت مظاهر العُهر الأخلاقي في المنشورات والأخبار الكاذبة والصور  المفبركة التي نشروها في مواقع (بعض) الصحف وعبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وهي بالتأكيد تساهم بشكل مباشر في تأجيج عذاب الناس وترويعهم .
صحيح أن المحرر الصحفي دائماً يبحث احياناً عن الأخبار المأساوية كمادة يكتب عنها وينقلها بمهنية للناس ولكن أن يشارك  هو بفعالية في خلق هذه المأساة أو تلك ! فهذه جريمة كبرى تضر بشرف وأخلاق مهنة الصحافة والإعلام ، لا محالة .. أولئك يعملون لصالح مَنْ ؟!! اجزم انهم يعملون ضد الشعب ولصالح ذاتهم الأنانية المريضة ومآرب أخرى ستتكشف لاحقاً طال الزمن ام قصر .
اما إعلام المحافظة فهو غير مواكب البتة لما يدور في المحافظة من تطورات للأحداث بل انه يظهر في نهاية المطاف ليقول لنا معلومات الكل يعرفها وشبع من تكرارها .. المفروض في هذا الظرف العصيب أن نلمس جهد وشغل وتألق المسميات الإعلامية في المحافظة وإبداعها في توصيل المعلومة والرسائل الإعلامية الكافية التي تدحض كل الأخبار والإشاعات الكاذبة التي تبث يومياً ،هناك وسائل عديدة  يمكن استغلالها بشكل ممتاز لتوصيل التصريحات الرسمية والأخبار الصحيحة ، الأمر فقط يحتاج إلى همّة وإخلاص للعمل وربط علاقات ثقة وتواصل مع القنوات الفضائية والوسائل الإعلامي الجماهيري المختلفة . هناك جهود ذاتيه تبذل لكنها لا تكفي .
اخطر المنشورات التي وصلتني عبر الواتس اب ، منشور يدعوا المواطنين وأعضاء السلطة المحلية للتظاهر والمطالبة بإسقاط الحكومة في الرياض ، المنشور  بريء وحقوقي إذا لم تكن وراءه جهة  تخطط لأعمال شغب وتهجّم على رموز السلطة المحلية والمرافق العامة ، ويصبح هذا تطوراً خطيراً تتناوله وتضخمه كل وسائل الإعلام الخارجي ليحدث ضجة تستفيد منها تلك الجهة  .
انصح كل المواطنين الشرفاء بالتأني والتريث في اتخاذ الموقف عند تلقي الأخبار والرسائل ، تفحصوها جيداً ، بالتأكيد ستجدون فيها تناقض واضح وصور مفبركة أو قديمة لا تسارعوا في إعادة نشرها أنها في مجملها تضركم انتم في المقام الأول  .. احذروا ! انه الإعلام .. اخطر أسلحة العصر  فتكاً بالشعوب .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص