آخر تحديث :الاربعاء 07 اغسطس 2024 - الساعة:11:56:29
السيادة الجنوبية .. أولاً
احمد محمود السلامي

الاربعاء 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

أثارت انتباهي مجموعة من العبارات الرنانة التي وردت في بيان مليونية 17 ابريل خاصة الفقرة 3 التي تقول : ( إن هذه التظاهرة الشعبية الثورية الكبيرة المؤطّرة بخلفيات وأبعاد عنوانها الواضح الدلالات تمثل استمراراً لفعل ثوري يواكب التحديات التي أفرزتها تطورات وتداعيات الحرب القائمة ). بالله عليكم ارحمونا من هذا الخطاب ، إلى متى الاستهتار بعقل المواطن ؟!!!!

كنت أتمنى أن يتم في مليونية 17 ابريل الإعلان عن تشكيل كيان جنوبي موحد يمثل كل الجنوبيين ويتحدث باسمهم .. نواة أو قبس من نور على طريق التعاضد والتكامل الشعبي لبناء الوطن، كنت أتمنى أن تكون لغة البيان موجهة إلى الخارج وليس إلى الداخل  لقد شبعنا بيانات وخطب وكبرت مآسينا ونحن لازلنا نتغزل بالأفعال الثورية ونحلم بالماضي .

الأهم الان هو استعادة السيادة الجنوبية ( اعتقد أنه يتم الان على الواقع ) ومن ثم تأسيس دولة مدنية حديثه تتحقق فيها التنمية والعدل والمساواة لكل أبناء الجنوب . الماضي لن يعود مطلقاً ، ولهذا علينا أن نقبل بالحل الواقعي الأنسب والأفضل لتحقيق هذه الغاية بدون تسويف .. الأفعال والشطحات الثورية لا تبني أوطان ولا تحقق مطالب الشعوب خاصة عندما تكون أدواتها مجزأة ومتصارعة على الحكم ويواكبها خطاب إعلامي لا يعكس الواقع بأي حال من الأحوال .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص