آخر تحديث :الخميس 11 يوليو 2024 - الساعة:16:11:29
خورمكسر بلد الـ "180 شهيد"
عبدالله عبدربه مدرم

الخميس 00 يوليو 0000 - الساعة:00:00:00

مديرية خورمكسر اهم مديرية في محافظة عدن وكانت في السابق قبل الوحدة المودفة عاصمة وقلب الجنوب قادة الدولة يسكنون فيها الوزارات والجامعات والسفارات والمطار المدني والحربي والمعسكرات المهمة للجيش والامن.

خورمكسر مديرية عزيزة على كل جنوبي ، خورمكسر موطن الشباب القوي والاخلاق والشجاعة .. خورمكسر عانت بعد الوحدة من اهمال ونسيان وتعمد لدورها الكبير ولكن بعد الحرب الاخيرة على عدن من قبل الغزاة الهمج تعرضت خورمكسر لدمار وتخريب كبير جدا.

خورمكسر قدمت خيرة شباب الجنوب فوق 180 شهيدا و350 جريحا وهذه احصائية تقريبية ولم تتعرض مديرية وسكانها وشباب مقاومتها في عدن مثل ما تعرضت له خورمكسر وهذه حقيقة لابد من الناس تعرفها واغلب سكان مديرية خورمكسر ترجع اصولهم الى ابين البطلة وبعد خروج القوات الشمالية جيش وامن وامن قومي بعد 25 عاما على تسلطهم للجنوب واعلان العاصمة عدن عاصمة مؤقتة حتى تتبين الامور الى اين ستصل فيها البلد.

خورمكسر لابد من عناية الدولة والحكومة تجاهها ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة بحاح ومحافظ عدن من اعطائها دورها واعادة اعمارها باسرع وقت فهي ستكون وجه البلد في الوقت الحالي ، المطار والبعثات الدبلوماسية.

وهي اول من سيأتي من الخارج ليشاهدها، خورمكسر اذا تنفست بهواء نقي تنعش ووزعت هوائها الى كل ارجاء عدن.. فخورمكسر هي ساحل ابين التي تمدها بهواء بعدها.

وهنا اشكر فخامة الرئيس على توليه المسؤوليات المحلية للشباب وبن مشبح لعب دور كبير لخدمة المديرية ومكتبه مفتوح رغم ان مبنى السلطة المحلية مدمر ويشتغل فيه دون تكبر .

مشبح رجل لعب من اول يوم لخروج الغاشيون الجدد لاعادة دور خورمكسر وكانت اول مديرية في اعادة الشبكة الكهربائية والماء والاتصالات وغيرها من الخدمات المهمة .

خورمكسر نريد اعادة اعمارها باسرع وقت لانها هي الرأس فاذا صلح الرأس صلح الجسد كله.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص