آخر تحديث :الجمعة 13 سبتمبر 2024 - الساعة:22:46:00
هادي واللجان والحراك ..تحالف النصر
م. جمال باهرمز

الجمعة 00 سبتمبر 0000 - الساعة:00:00:00

أفدي وأقبل جباه وأقدام كل عضو وقيادي في لجان الجنوب الشعبية وأفراد وضباط القوات المسلحة الجنوبية وشباب الحراك الذين شاركوا في معركة استعادة الكرامة وتحرير عدن بتاريخ 19-مارس -2019م. وأتمنى على أهل عدن احتضانهم وتقديم العون لهم والهدايا فهم من يقاتل ويستشهد لفرض واقع جديد سيساعد على التفاوض الندي بين الجنوب والشمال بقوة السلاح وإنهاء وحدة القتل والفيد والنهب وإقامة وحدة القلوب بين شعب واحد عربي في دولتين.

وأما بالنسبة لقائد الأمن المركزي فهروبه المذل أفضل للجنوب من استشهاده ..فحينما يصر أي قائد عسكري على قراره ويضحي بجنوده وضباطه ويهرب فانه يعيش طول عمره ملطخ بالخزي والعار امام شعبه وحتى امام نظرات أولاده واحفاده. ولكن ان بقي وقتل سيعتبرونه شهيدا وسيصنعون له التماثيل وسيجيشون المغرر بهم لاجتياح الجنوب مره أخرى.

وهذا اعتقد ما كانت تخطط له عصابة صنعاء بمحاولة اغتياله عند الهروب.-ان التحالف المرحلي بين الرئيس هادي والحراك الجنوبي واللجان الشعبية البطلة ضرورة وطنية في هذه المرحلة ومن يفكر بان هذا التحالف سيقضي على القضية الجنوبية فعليه ان يعود قليلا الى الوراء ويستذكر كيف ان الحوثيين خرجوا من كهوف مران حتى سيطروا على كل صعدة بتحالفاتهم وكان خروجهم الكبير والصاعق حين تحالفوا مع الرئيس السابق ونظامه والذي أصلا هم ستة حروب وآلاف القتلى والجرحى والمشردين ومع ذلك تحالفوا معه وسيطروا بذلك على أغلب الشمال. ورضخ لهم المجتمع الدولي.

بينما بعض قادة الحراك يريد من الرئيس هادي إعلان الانفصال حتى يتحالف معه ....لا اعتقد ان هناك عاقل لا يدرك خطورة هذا الإعلان الآن, البعض تناسى ان شرعيته مستمدة من بقائه رئيسا لليمن ..وبقرارات دولية وانه لا يستطيع ان يعيد للجنوب قواته وبنيته الا بأن يبقى على شرعيته الدولية والاستفادة من هذه الشرعية الدولية ...فإعلان الرئيس هادي الانفصال معناه مخالفة القرارات الدولية بشأن اليمن وتحويل البند السابع من فوق رؤوس عصابات صنعاء الى فوق راسه وراس من يحتضنه .. وليعلم البعض ان استعادة الدولة لن يأتي على طبق من ذهب بل بالعمل على الرض وبطريقة سلسة كما ان اجتياح الجنوب من قبل عصابات صنعاء كما تهدد لن يوقفه الا طلب من الرئيس الشرعي للمجتمع الدولي بأرسال قوات فصل بين عصابات الشمال وشعب الجنوب الأعزل على الحدود الدولية السابقة .

كما انه الوحيد القادر على إصدار أوامر بتشكيل لجان او إعادة مسرحين او وحدات عسكرية الى الخدمة ومن يشكل لجان او مجاميع مسلحة فستصبح بنظر العالم جماعات مسلحة إرهابية .

وأعتقد ان على  قادة ونشطاء الحراك الموجودين بالخارج العودة والعمل من الداخل لما لذلك من فوائد أولها التقارب والتشاور مع كل مكونات الجنوب والذي كان يمنع هذا التقارب النظام السابق ثانيا حتى يجلبوا ورائهم الأنظار وعيون العالم لقضية شعبهم العادلة.(سر في العلالي / والحق اسمعه / حين شعبك ينادي / الثمن ادفعه / ابحث عن الجرح / وبين موضعه / لا يرهبك سمسار / واجبك تصرعه / الروح تفدا الوطن / والراس ارفعه/ شامخ طول الزمن / عززنا موقعه / سر في العلالي / لا يفزعك امعه / شرير بالخزي مؤذي / ابليس يرضعه / نهايته دنت / مخزية مفجعة).

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص