آخر تحديث :الخميس 16 مايو 2024 - الساعة:22:35:58
جزاء سنمار في الانتظار..!
احمد الربيزي

الخميس 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

الجنوبيون الذين ذهبوا إلى صنعاء للتوحد مع العربية اليمنية في عام 90م قدموا لـ (ألشماليين) مالم يحلموا به سلمياً وعلى طبق من ذهب، قدموا لهم مساحات جغرافية شاسعة فيها من الثروات النفطية والغازية والسمكية والحيوانية ووو الخ مما لا يحصى.

وكذلك الجنوبيين الذين دافعوا بأرواحهم ودمائهم على مكاسب متنفذي وحكام الجمهورية العربية اليمنية (الشمال) باسم الوحدة وسلموا الجنوب لهم من جديد في عام 94م بدماء الجنوبيين الشرفاء الذين كانوا يقاتلون في الجبهتين جبهة المدافعين عن الجنوب بوطنية وجبهة المخدوعين المدافعين عن التوحد بوطنية .

كل هؤلاء السابقين واللاحقين الوطنيين الجنوبيين لم يكافئهم حكام ومتنفذون وعسكر وسياسيون من أبناء العربية اليمنية إلا بالقتل والتشريد والشتم والمهانة والإذلال .. وجميعنا نعرف كيف عاملوا الموحدين الأوائل منذ وصولهم صنعاء في 90م وكيف لاحقوهم بالقتل وقتلوا منهم وشردوا من تشرد في عام 94م ولازالوا حتى الآن .

واليوم نشاهد بأم أعيننا ما جرى ويجرى للرئيس هادي من إهانة وظلم ومداهمة ومحاصرة ومن قتل لأكثر من عشرة من حراسته وهم من أهله وقبيلته .. وما جرى له يجري لزملائه الوزراء والمسئولين الجنوبيين الباقين في صنعاء وهم محاصرون ومهانون إلى أبعد حدود، ولم يحسبوا حساب هذا اليوم، لأنهم لم يستفيدوا من الدروس والعبر التي مرت على زملائهم الأولين.

فمن منا نحن الجنوبيين اليوم سيقدم لمتنفذي وحكام ومسئولي ومشايخ (الشمال) أكثر من ما قدمه السابقون في عام 90م واللاحقون في 94م وما تلاهم في الأعوام التالية إلى اليوم ، لكي يراهن أنهم سيعاملونه بأحسن مما عاملوا زملاءه وإخوته الجنوبيين  السابقين؟؟!!.

الا فإن جزاء سنمار في الانتظار ..!

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص