آخر تحديث :الجمعة 09 اغسطس 2024 - الساعة:01:09:08
النفي أو الإقامة الجبرية...لخطورة العودة جنوبا
م. جمال باهرمز

الجمعة 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

(إن أصلحت حالهم/ أو صالحت بين الثعابين/لا فأئده ترجى ...فرؤوسهم ملئت بالعمالة/ وكيست بالغباء.. وزودت بالطين/ هم الأوصياء على الثورات لأنهم/ يداروا بالريموت من خارج أرضهم/ وطول العمر مكفولين/ كيف تصلح بينهم/وعصاباتهم لشعبك معا/ تبيت الغدر وتسن له السكاكين/ كيف تصلح بمن بإرهابهم/أضاعوا وطن وضيعوا دين)- تسارعت الأحداث في الأيام الثلاثة السابقة واعتقد أن استقالة الرئيس هادي والحكومة جاءت بسبب  الضغط على الرئيس واذلاله وهي أعمال غير متوقعة وليست من الأعمال التي نعرفها عن أنصار الله ولكنها أجندة ساروا فيها ونفذوها مكرهين كضريبة تحالف مع أدوات النظام السابق الذي يجيد أصناف الاذلال والنكث بالعهود والمواثيق وما يحصل وحصل في الجنوب الا اكبر دليل منذ الغدر بالوحدة ووثيقة العهد والاتفاق والان محاولة إزاحة والتخلص من الرئيس هادي او كما اعتقد نفيه للخارج او وضعه في الإقامة الجبرية لكي لا يعود الى الجنوب و يلتف حوله أبناء الجنوب لتكوين جبهة نضال لاستعادة دولتهم المحتلة من قبل مليشيات النظام السابق، هذه الأفعال تسيء إلى أنصار الله أكثر من النظام السابق لأنهم في الواجهة ولهذا سيخلقون لهم عداوات من العدم ستجعل من حركتهم مرحلة وتنتهي سريعا بالإخفاق.

 - استقالة الرئيس هادي جاءت بعد صبر طويل على مكر وغدر طرفي عصابة صنعاء التي احتلت الجنوب فهو صادق أراد أن:

-  يبني لهم جيشا وطنيا ...فأرادوا أن يبقى كما كان مليشيات تحتكم لنافدي طرفي عصابة صنعاء، وآخرها خيانة ألوية حراسته التي لم تستجيب للأوامر الشرعية الدستورية بحماية الرئيس وإنما امتثلت لمخططات قادة ميليشياتها ونافذيهم.

 - نزع فتيل الحرب فيما بينهم فكافئوه بالخيانة والكذب ونقض الاتفاقات كعادتهم واخرها اقتحام مكتبه وسكنه ومحاولة نفيه الى الخارج.

- شرع لهم بوجوده واعادهم الى السلطة وبذل الجهد ليحصلوا على الحصانة ..وهم يريدوه رئيس بلا صلاحيات او كاتب لديهم يكتب القرارات الجمهورية بدرجة رئيس  او تحت الإقامة الجبرية او منفي في الخارج .ليعيثوا فسادا في الجنوب ويعيدوا انتشار ميليشياتهم الإرهابية فيه حفاظا على موارد الثروة التي ينهبوها وتنفيذا لأوامر اسيادهم في الخارج.

- حفظ لهم احزابهم ومكوناتهم وقاداتها فاتهموه بالخيانة بل ان الحزب الذي ينتمي اليه بمنصب امين عام (المؤتمر الشعبي العام).

تخلى عنه وتحالف مع من اقتحم حرمات بيوته ومكاتبه.

- مجلس نواب ومجلس شورى ومنظمات مجتمع مدني ومكونات سياسية وحقوقيين وكل شعبنا في الشمال الخانع النائم لم يدينوا اقتحام قصره ولم يخرجوا الى الشارع رفضا لإذلال الرئيس واهانته. وكأنه ليس رئيسهم او انه من كوكب اخر وهذا ليس بجديد عليهم فجريمة اغتيال الحمدي ماثله للعيان وكأنها تتكرر اليوم.

-بعد هذا كله اليس من حقه ان يقدم الاستقالة كتعبير صريح لفشل مهمة الأمم المتحدة ومجلس الامن والغباء الخليجي بإقامة دوله مدنيه في الشمال في ظل وجود النافذين من النظام السابق وفي ظل عدم الدعم الجدي له من قبل الدول العظمى والتي لأغلبها اجنده اقتصاديه او سياسيه تتعارض مع دعمه فمثلا أمريكا تريد فقط محاربة الإرهاب وبريطانيا تريد الهيمنة على عدن ومينائها وفرنسا عينها على الغاز والنفط ..وفي ظل ممارسه خليجيه بدعم مشروط وابتزاز سياسي لتحقيق اهداف ومصالح كل دوله على حده تسبب فشل المبادرة والشراكة وإقامة دوله مدنيه .

أتمنى على ساسة دول الخليج ان يستعملوا عقولهم وليس عقالاتهم لمره واحده ويدعموا استعادة الجنوب لدولته لأنها الضمانة الوحيدة لحفظ الامن الإقليمي والقومي العربي. اتمنى عليهم لمره واحده ان يدعموا الشعوب وليس افراد ومليشيات فيكفي إضاعة الشمال من أيديهم لتصبح هديه مجانية بيد دولة فارس وان يتداركوا الامر مع شعب الجنوب حتى لا يصبح الهدية المجانية الثانية. اتمنى على الجارة الكبرى السعودية كما دعمت مصر ب 25 مليار دولار بدون شروط في ازمة مصر الشقيقة ان تدعم الجنوب شعب ليستعيد دولته وتتخلى عن دعم المكونات او الافراد. حتى لا يلفظهم الشعب ويبحث عن دعم إقليمي يكون خطا قاتل في نظرها.

وأتمنى على قادة الحراك والحلف ان يغتنموا الفرصة التي اضاعوها حين رفضوا تشكيل لجان شعبيه في حضرموت أيام وزير الدفاع السابق وان يستغلوا الظرف وينسقوا مع لجان شبوه المسلحة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص