آخر تحديث :الاربعاء 07 اغسطس 2024 - الساعة:23:00:50
اعرف من أنت قبل أن يعرفك الآخرين
رفقي قاسم

الاربعاء 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

بهذا المقال أحاول أن أوضح بعض الأمور التي يعرفها البعض , والمعظم بالأحلام والأماني عائشين و بمثل هذه الرغبات لن يأتي الجنوب ولن يأتي به لكم الآخرين مهرولا أو راجلا ,, و من خلال ما حدث و صار يوم الثلاثين من نوفمبر , وجب علينا تحليل بعض الأمور التي رأيناها نحن من منظور واقعي وقد يتفق معنا البعض أو يختلف وإن اختلفنا هذا شيء طبيعي وهذا كما يقال أمر العرب ( اتفقوا على ألا يتفقوا ) !!                               

     في الأول نأسف على من قُتل ونحتسبه عند الله شهيداً والآخرين وأما من جُرح نسأل الله له العافية والشفاء، ومن خلال ما رأينا و رأى غيرنا من أين معظم الجرحى وكما هي العادة !! خرجنا بمثل هذا التصور ومن يلعب في ساحة الجنوب حقيقة ؟؟ ورأيي هم على النحو التالي :- مجموعة شمال الشمال – مجموعة وسط الشمال – ومجموعة جنوب الشمال , وبالمقابل هناك مجاميع أُخر وهم على النحو التالي :- مجموعة شمال الجنوب – جنوب الإقليم – ومجموعة جنوب الجنوب وهم السواد الأعظم !!    

 فالأول من الأول هم أصدقائنا في الشمال خالصي النية معنا لأن ما أصابهم أصابنا ، ولكن يفكرون بأن عدم وحدتنا ووحدة رؤيتنا وسلميتنا لن يحققوا لنا ما نتمنى ونهوى على اعتبار ما أُخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة،  ومن ذاتنا وليس بمن يتعاطف معنا وإن خلصت النية ، والثاني وسط الشمال هم من يتحكم بالأمور عن قرب وبعد وتحكمهم الأطماع في ما يروه لنا ولا ننسى أبدا أنهم متفقون معا علينا بحكم أنهم من الينبوع!! هم يُسقَون ويُشربُون ،، وأما جنوب الشمال هم حقيقة بلاءنا لأنهم من قمل ثوبنا ولكن الضغائن والأحقاد تعمي القلوب التي بالصدور ، وكي تتأكدوا مما قلت شاهدوا من أين معظم القتلى والجرحى!! وليس ما حصل يوم الثلاثين ولكن من قبل وإن اختلط الدم ببعض الأمر من الأقارب و الأهل الصادقين الذين نسوا ما صار وتخلصوا من أحقاد النياق والإبل !!  وهذه هي أساس رؤيتهم للأمور وليس ذلك فقط ولكن أيضا انهم بثياب السلطة يرفلون وبالسياسة يتاجرون وبما يراه الاخرون ومهما كلف ذلك بأهلهم والأقارب من أثمان !!      

  ولو رأينا الطرف المقابل ماذا نرى الاول مجموعة شمال الجنوب؟  وهم قمل ثوبنا ولكنهم مرتبطون مع شمال ووسط الشمال بالأطماع وهم تجار "العرطة " الذين هم مستعدون أن يتاجروا بكل شيء حتى بالأعراض كي تتحقق الأطماع , وأما جنوب الاقليم فهم من أتوا قبل المعمعة بأيام ليلعبوا نفس الدور الذي كان يلعبه أراذل القوم في الشمال ومزقوا أصقاع الشمال شذر مذر وتغلغلوا إلى منصات الثوار والحراك وبكافة المستويات فاحذروهم فهم إلى ابليس اقرب , وهم كانوا ولا يزالون يلعبون نفس الأدوار ومتى ما سنحت لهم الفرص !!                                      

وأما آخر المجاميع هم من السواد الأعظم بسطاء الناس والصادقين من القيادات أقول لكم يا إخوتي قولوا حقيقة الأمر وتكلموا بصدق وبقوة وقولوا للخائن ,أنت خائن وما عليكم من الكلام المعسول ويجب أن يقبل الكل مع الكل وليس وبعد ان وضحت الرؤية وكفاية مزايدة على النفس أو يا ترى تعودتم جلد الذات ,,                                                                أنا بهذا أكون قد أوضحت الرؤية باعتقادي واعتقد أن البعض معي ولا علم لي بالسواد الأعظم هل هم معي وسلمتم وسلمت لنا عدن والجنوب !! والله خير معين ووكيل واعرفوا أنفسكم قبل أن يعرفكم الآخرين.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص