آخر تحديث :الخميس 12 سبتمبر 2024 - الساعة:23:07:46
آخر الأخبار
مراكز الدراسات الاستراتيجية بإيران والخليج والجزيرة
رفقي قاسم

الخميس 00 سبتمبر 0000 - الساعة:00:00:00

قد يستغرب المرء ما أقصد بهذا العنوان !! لكن تسارع الأحداث هي سبب هذا المقال وإن بدأ يختمر بالعقل منذ فترة على الاقل من بداية الربيع العربي بل من قبل , وبالتحديد منذ العام الفين وخمسة مع بداية فكرة الشرق الاوسط الجديد والذي لا شك تم له التخطيط من مدة طويلة وظهر للعلن بعد التفكير والتمحيص والتدقيق .   

 مراكز الدراسات الاستراتيجية  المفروض ان يكون متواجد بكل دول العالم القريبة منا والبعيد بالذات العربية والإسلامية مع علمي بوجود دول لديها مثل هذه المراكز كالقاهرة وتركيا وإيران ولا أعلم أنى كان في سوريا والأردن ولبنان !! المهم ليس البنيان ولكن الاهم ماذا تقوم به  وما المردود من هذه المراكز ؟؟ بجميع دول العالم وبالذات الذين يعطوا لكل الامور قيمة يوجد تواصل دائم مع صناع القرار وبكل المجالات مع هذه المراكز وهناك يجري الفحص والتمحيص الشديد وعلى ضوئه توضع الخطط والمخططات المختلفة كالاقتصادية والسياسية والحربية وغيرها حتى لا تفاجئ يوما ما بشيء لم تعد له من قبل حساب , وهناك تكون الكوارث وليست الكارثة كما تعودنا عليها بالذات بعالمنا العربي وبالأخص باليمن والذي دائما ما نطلب ونشحت باسم الكوارث وعلى ظهر هذا الشعب الغلبان مع كثرة الموارد المختلفة ولكن من شب على شيء شاب عليه ,, مع علمي بوجود مثل هذه المراكز ولكن لم نر أي نتيجة لكل أعمالها وعلى ضوئها نأمل المرتجى الذي نفتقده دائما ولا نطاله بالرغم من وجود العنب باليمن !!                                                ما دعاني لكتابة هذا المقال ما يدور الان من مشاريع كثيرة فيها الصالح وفيها الطالح ومن قبل وأمر سريعا لتعرفوا مثل هذه المخططات اولها الشرق الاوسط الجديد وهو ليس جديدا بل كتب عنه من قبل الراهب بوش الاكبر جد بوش الجونير حيث قال بما معناه يجب التخلص من العراق بكتابه  "النبي محمد "the prophet Mohammed" وتقسيم سايس بيكو الجديد بتقسيم مصر والسعودية وغيرهما , واجتماع السعودية لمحاربة داعش واجتماع شنغهاي ومخططات الاقليم المختلفة مخرجات الحوار والأقاليم وأخيرا مطالب الشعب والحوثيون وبعض المواضيع الجانبية وما يدار مع الدول العشر وبينهم بنعمر ولا نستثني اراء الاحزاب اليمنية الرخوة الذين ليس لهم رأي إلا ما يراه للأسف الاخرون وعفوا نسينا ايران وهي ايضا عامل مهم بل ومهم جدا بتواجدها بالإقليم !! ولا يهمني تقسيم الدول لأنها بالواقع هي فعلا كذلك ولكن خوفي على تقسيم الاماكن المقدسة والذي برأيي هي الهدف من وراء هذه الخطط ,واسمعوا محاضرة مدير الCIAم قاله وغيره بحرب لبنان 2006 م حين قالوا بان سوف نضع اسلام كما نراه ليس كما يروه ويتعلموه !!

هذا باختصار سبب سؤالي هل يوجد مراكز مثل ما ذكرنا وتنسيق بينهم ومع صُناع القرار بالعالم العربي ؟؟ لا اعتقد ,, ويا ربي انصر الدين ,,امين والسلام ختام ..                                                                                                                                                                    

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص