آخر تحديث :الاربعاء 07 اغسطس 2024 - الساعة:23:37:53
سجل يا قلم سجل
رفقي قاسم

الاربعاء 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

سجل أن التعليم باليمن اضمحل ,وبطريقه إلى الانقراض بعد أن ذبل , سجل ما قاله وزير التربية وكشف الأمر , بأن 18 نفر سبب الخلل , سجل بأنه شكل لجنة من ضمن اللجان , سجل كم لجنة من قبل  شُكلت , ولا تزال الأمور كما كانت , وأي حلٌ يا هذا تترجي !! اذا كان صاحب النهي والأمر هو السبب .. ظهرت النتائج وظهر العجب وانتصرت الادارات وفشل الطلاب وما صار بالأمس حدث اليوم وسوف يحدث في الغد ! 

والتعليم على وشك الانقراض باعترافهم والحال أصبح محال ,,        كان من المتوقع أن اكتب هذا المقال بعد ظهور نتائج السنة الفائتة بعد أن رأينا دموع بعض أولادنا في المآقي , ولكن قلنا ننتظر لنرى القادم لعل وعسى ولم نُسعف بعنوان المقال سوى الان , وما رأيناه بالأمس رايته اليوم بمآقي ولدي وبمآقي انا لأن ألم الابن يتمحور بالوالد ضعفين لمن يعرف جهد الولد ومعنى القهر وقد قال سيد الأنام : اللهم أعوذ بك من قهر الرجال (مقطوع) أو كما قال , هذه مقدمة حاولت أن ادبج بها المقال بعد ان شاع الامر واتضح الاتي :-         

      1- التعليم مسيس إذا ولا أقول تربية لان كثيرهم معلمين وعلاقتهم بالتربية فقط بالتسمية , بدلالة تسريب الاسئلة بالواتس والتنديد بنفق زعيمهم بالجامعات  ولا أدري ما دخل هذا بذاك وحتى إن كان رئيسا ولكن حملة المباخر مشكلة البلدان .

2-لابد من ضحية وهي جاهزة الطلاب لأنهم مقصرين وغير ملتزمين وفوضويين وو وو .                

 3- الطلاب إذا السبب وإذا عُرف السبب بطل العجب .                                            4- إدارات المدارس على خير ما يرام والمهم البكالوريوس والولاء للحزب وإن كانوا غير تربويين.

 5- المعلمين ملائكة طاهرين ولا يمكن حسابهم طالما وجدت الضالة  المنشودة والضحية .          

 6- لم يتم التقييم لما صارفي السنة الفائتة من قبل المديريات إلى الوزارة ,ولو تم لما كان الأمر اسوء !!

 7- لم نر وزيرا استقال أو مدير مدرسة أو مديرية أو محافظة , ذهب إذًا الحياء !! 

أين الأساتذة الجهابذة أين عبد الرحمن حاجب أين حسن محمود أين المهيوبي أين المجيدي حسن عبدالودود عادل سيدو أين أحمد ناصر أين سمير علي يحي أين أين أين أين الست جوهرة حمود أين التربية أين التعليم مفقودٌ مفقودٌ مفقود !!  وليعذرني الكثير من الأفاضل على السهو وضيق الساحة والمساحة.                                                                         سجل يا قلم سجل ما قالوه لعل وعسى يبعث الله من أصلابهم من بمن قبلهم يتأسى  ..                                                                                    

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص