آخر تحديث :الاربعاء 24 يوليو 2024 - الساعة:12:10:28
اربعة سيناريوهات تناولها الاخ احمد عمر بن فريد.
(كتب علي الزامكي)

تناول الاخ احمد عمر بن فريد اربعة سيناريوهات وتوقفت كثيرا امام السيناريو الاول والثاني؟
السيناريو الثالث والرابع اعتقد انهما من الصعوبة حدوثهما .
نتوقف عند السيناريوهات التي هي اقرب للواقع من وجهة نظري الخاصة وهما السيناريو الاول والثاني.
السيناريو الاول يتعلق باستمرار الوضع على ما هو عليه وهذه توجهات حوثية يعمل على استمرارها لانه الوحيد مستفيد من هذا الوضع.
من الجانب الاخر المجلس الانتقالي بصفة خاصة والجنوب بصفة عامة هذا السيناريو كارثة على الجنوب ان استمر الوضع كما يريده الحوثي وسيخلق في الجنوب بيئة خصبة للارهاب وزعران البندقية والدواعش سوف تمولها وتتحكم بقرارها  قوى خارجية وادوات محلية.
من اجل اسقاط السيناريو الاول يتوجب على المجلس الانتقالي وكل ابناء الجنوب العمل على تحقيق السيناريو الثاني من خلال خلق مناخ سياسي للتحقيق المشروع الوطني الجنوبي المتمثل باستعادة الدولة الجنوبية من خلال توحيد الجبهة الداخلية وتوحيدها سياتي ليس من خلال الشعارات بل من خلال توحيد كافة القوى السياسية والعسكرية والأمنية الجنوبية وتوحيدها لن يتحقق الا من خلال السبعة الملفات التي طرحها فريق الحوار الوطني الخارجي برئاسة رئيس الفريق احمد عمر بن فريد .
الملفات السبعة كانت خارطة طريق للمجلس الانتقالي ومن اجل نتجنب السيناريو الاول ونتمكن من تحقيق السيناريو الثاني لابد ان نبداء بالعمل على الارض بتنفيذ خارطة الطريق ممثلة بالسبعة الملفات.
الملفات السبعة خطوط عريضة لتحقيق السيناريو الثاني وبدونها سندخل في مستنقع السيناريو الاول الذي اشار اليه الاخ احمد في مقالته الاخيرة؟
ندعو قيادات المجلس الانتقالي إلى الوقوف امام السيناريو الاول والثاني الذي طرحهم الاخ احمد عمر بن فريد فكلاهما سيناريوهات تلوح بالافق وأقرب لتحقيق، فالاول يبحث عنه الحوثي والثاني يفترض المجلس الانتقالي يعمل على تحقيقه وتحقيقه يستحيل دون العودة إلى ما تقدم به فريق الحوار الخارجي المكون من سبعة ملفات هي الأقرب لتحقيق واستطاع فريق الحوار من معالجة القضايا والصراعات السياسية منذ  ما قبل عام ١٩٦٧ حتى اليوم.
من اراد الانتصار للجنوب ولقضيته وللمجلس الحل في السبعة الملفات التي طرحها فريق الحوار الخارجي ومن أراد الانتكاسة السياسية للمجلس الانتقالي يستمر على نفسه عقليته الخاطئة.
خلاصة السيناريوهات ,فالاول يراهن عليه الحوثي والسيناريو الثاني يفترض ان يراهن عليه المجلس الانتقالي فان خسر السيناريو الثاني،فانه سوف يدخل في مستنقع السيناريو الاول الذي يراهن عليه الحوثي.


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك