آخر تحديث :الثلاثاء 16 يوليو 2024 - الساعة:10:09:19
انتقالي أبين يتفقد مركز الحجر الصحي بزنجبار
(زنجبار/الامناء نت/خاص:)

تفقد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، الاستاذ علي شيخ السوري، اليوم الأحد، مركز الحجر الصحي بمدينة زنجبار.


وطاف السوري بمعية مدير الإدارة التنظيمية، عبدالله برهوت، بأقسام مركز الحجر الصحي، متفقدا أوضاع المرضى ومستوى الخدمات الصحية التي تقدمها الجهات المختصة.


وناقش نائب رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة، مع مدير مكتب الصحة بالمديرية، عبدالقادر باجميل، الأوضاع الصحية والاستعدادات لمواجهة وباء الكوليرا.


وفي سياق متصل، التقى السوري الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، مهدي الحامد، لمناقشة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذها المكتب لمواجهة حالات الاسهالات المائية خصوصاً الكوليرا المتفشية في المحافظة، من خلال تزويد الحجر الصحي بالمستلزمات الطبية اللازمة للحالة المشتبهة والمستجدة.


وأكد اللقاء، حرص المجلس الانتقالي والسلطة المحلية، للوقوف إلى جانب القطاع الصحي للقيام بواجبه في حماية المحافظة من الأمراض الخطيرة والمتفشية وسريعة الانتقال، وتعزيز التوعية الصحية للمجتمع بخطورتها وطرق  انتقالها.


من جانبه، استعرض مدير مكتب الصحة، أبرز الاحتياجات الضرورية لتطوير أداء العمل الصحي في كافة المرافق الصحية، والإجراءات التي قام المكتب بتفعيلها لمواجهة الكوليرا، منها فرق الطوارئ ومركز لمواجهة الحالات المصابة وتقديم التدخلات الممكنة للحد من خطورتها. 


وفي سياق آخر، قام نائب رئيس تنفيذية انتقالي أبين، بزيارة تفقدية إلى مكتب الصحة بمديرية خنفر، مطلعا من الدكتور صلاح بالليل اليوسفي، مدير مكتب الصحة بالمديرية، على الوضع الصحي العام ومستوى الخدمات الطبية في ظل انتشار وباء الكوليرا.


 


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك