آخر تحديث :الثلاثاء 16 يوليو 2024 - الساعة:05:58:05
البرتغال تقسو على تركيا وتبلغ ثمن نهائي اليورو
(الأمناء /متابعات)

ضمن منتخب البرتغال، بلوغ ثمن نهائي اليورو، بعد فوزه 3-0 على تركيا، مساء اليوم السبت، في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة. 

ثلاثية البرتغال حملت توقيع برناردو سيلفا (21)، صامت أكايدن بالخطأ في مرماه (28) وبرونو فيرنانديز (56).

وارتفع رصيد منتخب البرتغال إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بفارق 3 نقاط عن تركيا صاحبة الوصافة.

دخل المنتخب البرتغالي، أجواء المباراة سريعا، وبعد أقل من دقيقتين، جاءت تمريرة عرضية من الناحية اليسرى مررها برناردو سيلفا، ليقابلها رونالدو بتسديدة وصلت سهلة لأحضان الحارس.

ورد المنتخب التركي في الدقيقة السادسة، بعد عرضية سيليك من اليمين، حاول كريم أكتورك لمسها ووضعها داخل الشباك، لكنه لم ينجح في ذلك.

وحاول كريستيانو رونالدو، مقابلة كرة عرضية ليرتقي أعلى من الجميع ويقابلها برأسية، لكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.

ووضع برناردو سيلفا، البرتغال في المقدمة، بعد مرور 21 دقيقة، بعد هجمة بدأها لياو ومررها إلى نونو مينديز الذي أرسل عرضية أرضية لمست الدفاع لتذهب الكرة إلى برناردو أمام المرمى ويسدد في الشباك.



وكاد برونو أن يباغت الحارس التركي، بعد كرة سقطت أمامه داخل المنطقة، ليطلق تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بايندير.

وفي الدقيقة 28، ضاعف المنتخب البرتغالي، النتيجة بهدف عكسي سجله صامت أكايدن بالخطأ في مرماه، بعد خطأ فادح لحظة إرجاع الكرة إلى حارسه المتقدم من المرمى، لتسكن الكرة الشباك.

ومر أكتورك بشكل جيد من دفاع البرتغال في الدقيقة 30، وأطلق تسديدة مباشرة تجاه المرمى، تألق فيها الحارس كوستا ليبعدها بقدمه إلى ركلة ركنية.

واستلم كريستيانو رونالدو، تمريرة مميزة من برناردو، ودخل الدون إلى العمق قليلا ليطلق تسديدة قوية علت مرمى تركيا في الدقيقة 36.



وفي بداية الشوط الثاني، سحب مدرب البرتغال، روبرتو مارتينيز، لياو، وأشرك بيدرو نيتو بدلا منه، فيما دفع المدرب مونتيلا بيازيسي بدلا من أوركون.

وأراد البديل يازيسي، إعادة منتخب تركيا إلى أجواء المباراة، حيث أطلق تسديدة قوية كان الحارس كوستا لها بالمرصاد.

وفي الدقيقة 56، مرر فيتينيا كرة طولية فشل الدفاع في إبعادها لتمر وينفرد كريستيانو بالمرمى، لكنه فضل التمرير إلى برونو، ليضعها بسهولة في الشباك، مسجلا ثالث أهداف البحارة.

ومرر برناردو سيلفا من الناحية اليمنى، كرة عرضية على رأس كريستيانو، لكن الدون أخطأ في طريقة تسديدها.



وأشرك مونتيلا مدرب منتخب تركيا، كينان يلدز وأردا جولر في منتصف الشوط الثاني.

وسنحت الفرصة للبرتغال من أجل تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 87، حيث تلقى برناردو تمريرة جيدة من برونو في عمق الدفاع، وانفرد بالمرمى، لكن الحارس بايندير سبقه للخروج وأمسك بالكرة.

برناردو عاد ليهدر فرصة جديدة قبل نهاية الوقت الأصلي، بعد تمهيد مميز من كريستيانو، ليسدد الكرة في الدفاع بدلا من تمريرها إلى برونو الخالي من الرقابة، لتنتهي المباراة بفوز البرتغال 3-0.
 


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك