آخر تحديث :الاحد 23 يونيو 2024 - الساعة:14:40:23
الزمالك يخمد البركان ويحصد لقب الكونفيدرالية
(الأمناء /متابعات)

 

توج الزمالك المصري بلقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على ضيفه نهضة بركان المغربي بنتيجة 1-0 ، اليوم الأحد ، في مباراة الإياب للدور النهائي بإستاد القاهرة.

 

سجل أحمد حمدي هدف الزمالك في الدقيقة 23 ليستفيد الفريق المصري من أفضلية التسجيل خارج الأرض بعد خسارته في لقاء الذهاب بالمغرب يوم الأحد الماضي بنتيجة 1-2.

 

وشهد اللقاء حالة طرد من نصيب حمزة الموساوي لاعب نهضة بركان للخشونة المتعمدة ضد أحمد مصطفى "زيزو" لاعب الزمالك.

 

وحصد الزمالك أول بطولاته مع مدربه البرتغالي جوزيه جوميز كما حقق لقب الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد تتويجه بنسخة 2018 – 2019.

 

المباراة شهدت ندية كبيرة بين الفريقين وسط حضور جماهيري مكثف لمساندة الزمالك ليحقق الفريق الأبيض أول ألقابه في العام الحالي.

 

بدأ الزمالك اللقاء بضغط هجومي مكثف على مرمى نهضة بركان وحماس جماهيري ، وسنحت محاولة للأبيض بكرة عرضية من ضربة ركنية حولها حسام عبد المجيد برأسه وأبعدها الدفاع ثم فاصل من التسديدات انتهى بتصويبة من نبيل دونجا بجوار القائم.

 

أضاع الزمالك فرصة محققة بعد كرة عرضية أخرى أهدرها إبراهيما نداي برأسه وتصدى لها الحارس حمزة حمياني.. وأرسل نهضة بركان كرة عرضية أبعدها الدفاع الأبيض.

 

نجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 23 بعد خطأ دفاعي لنهضة بركان في تشتيت الكرة استغله حسام عبد المجيد ومرر إلى زيزو الذي أرسل تمريرة عرضية إلى أحمد حمدي الذي هز الشباك بتسديدة قوية.

 

حاول نهضة بركان التعادل سريعاً بكرة عرضية حولها إيسوفو دايو بجانب القائم ، وأبعد عواد كرة طولية لصالح الفريق المغربي.. وأوقف فتوح انطلاقة للفحلي ببراعة بينما أهدر نداي فرصة هجمة واعدة للزمالك بتمريرة متسرعة للجزيري.

 

وجه ياسين البحيري تسديدة قوية فوق العارضة لصالح بركان، وأجرى الزمالك تبديلاً اضطرارياً في الدقيقة 41 بعد إصابة أحمد حمدي ومشاركة يوسف أوباما بدلاً منه.

 

وأبعد دفاع الزمالك كرة عرضية خطيرة من نهضة بركان، وضاعت فرصة للزمالك بهجمة معاكسة سريعة لم يستغلها نداي وزيزو بينما أضاع الفريق المغربي محاولة خطيرة برأسية بجوار القائم مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الأبيض.

 

عاد الزمالك للضغط الهجومي مع بداية الشوط الثاني ، ووجه شحاتة تسديدة بعيدة بينما أضاع سيف الدين الجزيري ضربة رأس فوق العارضة من كرة عرضية أرسلها إبراهيما نداي.

 

وجه نداي تصويبة بجوار القائم ، وشارك حمزة سمومي على حساب عادل تاحيف للإصابة في صفوف نهضة بركان بينما دفع الزمالك بلاعبه زياد كمال على حساب محمد شحاتة.

 

طالب لاعبو نهضة بركان بضربة جزاء بلا مخالفة من جانب الحكم وسط اعتراضات من الفريق المغربي الذي أشرك الثنائي رضا حجي وجبريل واتارا لتنشيط الهجوم بينما شارك مصطفى شلبي في صفوف الزمالك على حساب نداي.

 

وجه أيوب خيري لاعب نهضة بركان تصويبة فوق العارضة ، وألقى الفريق المغربي بآخر أوراقه بمشاركة الثنائي تواسيلا كيسيندا ويوسف زغودي ليكثف نهضة بركان ضغطه على دفاعات الزمالك.

 

أبعد حمزة المثلوثي كرة عرضية للفريق المغربي ، ونال محمد عواد حارس المرمى إنذاراً لإضاعة الوقت بينما أبعد دفاع بركان كرة بينية للجزيري ثم حاول زيزو استهلاك الوقت بالاحتفاظ بالكرة والحصول على خطأ.

 

وجه البحيري تسديدة بجوار القائم ، وأشهر الحكم ضربة جزاء للاعب حمزة الموساوي بسبب الخشونة ضد زيزو في الدقيقة 90+2.. وخرج اللقاء بتتويج الفريق الأبيض.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل