آخر تحديث :الخميس 23 مايو 2024 - الساعة:04:00:32
اللجنة العليا لتفعيل الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية تناقش المراحل والخطوات التنفيذية
(الأمناء/خاص)

 

عقدت اللجنة العليا لتفعيل الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، اليوم الاربعاء، اجتماع برئاسة أ.د خالد عمر باسليم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية، في مكتبه بديوان عام الوزارة.

وناقش الاجتماع المراحل والخطوات التنفيذية للمشروع الذي سيسهم في تعزيز الجودة والتميز في مؤسسات التعليم العالي من خلال تقييمها وتصنيفها، والإسهام في تطويرها، وخلق مساحة للتنافس الإيجابي بينها، بما ينعكس على جودة أداءها.

 وحث د. باسليم الاعضاء لمضاعفة الجهود لانجاح المشروع الذي يسعى لتحسين نوعية التعليم العالي في بلادنا وضمان جودته، لافتا أن تفعيل الاداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية ستحفز مؤسسات التعليم العالي على الإنفتاح والتفاعل مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي وهيئات الاعتماد وضبط الجودة الإقليمية والدولية.

وأشار باسليم أن الوزارة منذ عام ٢٠١٨م تعمل بالشراكة مع مؤسسة العون للتنمية على عقد الورش العلمية بحضور خبراء في مجال التصنيف من المملكة الأردنية الهاشمية لوضع معايير لتقييم وتصنيف الجامعات اليمنية، وستعلن الوزارة في هذا العام ٢٠٢٤ على تصنيف لعدد ٩ جامعات حكومية وأهلية.

حضر الاجتماع د. أحمد عبدالسلام وكيل قطاع البحث العلمي وأ.د عبدالرحمن الصبري مدير عام سكرتارية المجلس الأعلى للتعليم العالي و د. لطفي خنبري مدير عام مؤسسات التعليم العالي الأهلية ود.لطفي قيس مدير عام مؤسسات التعليم العالي الحكومية و د.منى قطب عضو اللجنة وأ. سارة الرباش مدير مكتب وكيل قطاع الشؤون التعليمية.



شارك برأيك