آخر تحديث :الخميس 23 مايو 2024 - الساعة:04:00:32
الاتحاد العام لكرة القدم يُجمد العقوبات التي طالت لاعبي وحكام الأندية العدنية
(الأمناء نت / عدن:)

أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم، رفع العقوبات التي طالت لاعبي وحكام أندية عدن، والسماح لهم بالمشاركة مع المنتخبات الوطنية، عقب الاجتماع التشاوري الذي جمع رئيس الإتحاد مع اللجنة الوزارية المعينة من قبل وزير الشباب والرياضة نائف البكري لحل مشاكل أندية عدن.


ووفقا للإتحاد العام لكرة القدم، فإن الاجتماع أقر تمكين فرع اتحاد الكرة بالعاصمة المؤقتة من ممارسة كافة أعماله في مقره بملعب الحبيشي بعدن، بالإضافة لتجميد العقوبات المتخذة على اللاعبين والحكام، والسماح لهم بالمشاركة في جميع الأنشطة مع المنتخبات الوطنية والأندية وفقاً لاختيارات الأجهزة الفنية ولجنة الحكام.


وأقر الاجتماع، عدم تدخل السياسة في الرياضة، مع موافقة الاتحاد على إقامة أي نشاط يخص محافظة عدن والسلطات المحلية بشرط أن يكون النشاط تحت مظلة الاتحاد اليمني ووفقاً للوائح والأنظمة أسوة بالمحافظات الأخرى.


وأوضح بأنه تم التأكيد على أن اللوائح والأنظمة فوق الجميع فيما يتعلق بمسألة هبوط الأندية للدرجة الثانية وبأنه لا يمكن تجاوزها وتم تطبيقها على جميع الأندية في مختلف المحافظات.


وخلال العامين الماضيين نشبت خلافات حادة بين أندية عدن والاتحاد العام لكرة القدم، ما عرض الأندية العدنية واللاعبين والحكام لعقوبات عدة أبرزها هبوط أبرز أندية عدن لدوري الدرجة الثانية وحرمان لاعبيها من المشاركة مع المنتخبات الوطنية.



شارك برأيك