آخر تحديث :الخميس 23 مايو 2024 - الساعة:04:00:32
وحدة حماية الأراضي وعقارات عدن تحقق نجاحات هائلة في ضبط الأوضاع بالعاصمة عدن
(الأمناء نت / خاص:)

حققت وحدة التدخل بمشكلات أراضي العاصمة عدن، بقيادة المقدم كمال مطلق الحالمي، إنجازات هائلة في سبيل حماية الأراضي والعقارات وضبط الأوضاع في المدينة بعد ان شابتها مشاكل الاراضي العصية على السيطرة قبل تشكيل الوحدة، التي وجه بتشكيلها وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس.

وتضمنت أبرز النجاحات التي حققتها الوحدة ما يلي:

1. حماية أراضي الدولة: نجحت الوحدة في إيقاف عمليات التعدي على أراضي الدولة ومنع التصرفات غير القانونية، مما ساهم في الحفاظ على الممتلكات العامة وضمان حق الأجيال القادمة فيها.

 

2. إيقاف البناء العشوائي: عملت الوحدة على محاربة ظاهرة البناء العشوائي التي تُشوه مظهر المدينة وتُعيق التخطيط العمراني السليم، وذلك من خلال إزالة المباني المخالفة ومنع إقامة أيّ مبنى جديد دون ترخيص، وحفظ الحقوق العامة والخاصة.

 

3. حماية المعالم التاريخية والأثرية: اهتمت الوحدة بحماية المعالم التاريخية والأثرية في عدن، ومنعت أيّ اعتداءات أو محاولات للعبث بهذه الكنوز التي تُمثل هوية المدينة وتاريخها العريق.

 

4. وقف العمل في المخططات غير الصادرة عن هيئة الأراضي وعقارات الدولة والتخطيط العمراني: تمّت ملاحقة جميع المخططات غير القانونية وإيقاف العمل فيها، وذلك لضمان سلامة التخطيط العمراني ومنع أيّ مخططات عشوائية تُخالف الأنظمة والقوانين المعمول بها.

 

5. منع البناء دون ترخيص من البلديات والانشاءات: شدّدت الوحدة على ضرورة الحصول على ترخيص من الجهات المختصة قبل البدء بأيّ أعمال بناء، وذلك لضمان السلامة العامة والتأكد من مطابقة المباني للمعايير المعمول بها.

 

6. منع وضبط النزاعات والمتنازعين وإحالتهم للقضاء أو جهات الاختصاص: ساهمت الوحدة في حلّ النزاعات المتعلقة بالأراضي والعقارات، ومنعت أيّ اعتداءات أو تصرفات غير قانونية، وقامت بإحالة المتنازعين إلى القضاء أو جهات الاختصاص لحلّ مشاكلهم بشكل عادل.

 

7. منع وضبط السماسرة وأعمال السمسرة غير المشروعة في الأراضي والمخططات الحضرية: تمّت ملاحقة السماسرة والوسطاء الذين يمارسون أعمالهم بشكل غير قانوني، وذلك لضمان حصول المواطنين على حقوقهم دون أيّ استغلال أو ظلم.

 

8. وقف أي أعمال تخل أو تخالف مقاصد أو أغراض المخططات الحضرية: تمّت مراقبة تنفيذ المخططات الحضرية والتأكد من التزام الجميع بها، ومنع أيّ أعمال تُخالف أهدافها أو تُعيق تطبيقها.

 

9. تنفيذ الملاحقة القانونية للمخالفات والمخالفين للفقرات السابقة: حرصت الوحدة على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ المخالفين، وذلك لضمان ردع المخالفات وتعزيز سيادة القانون.

 

10. تنظيم وتنسيق العمل مع جهات الاختصاص والسلطة القضائية: عملت الوحدة على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات المعنية، مثل هيئة الأراضي وعقارات الدولة، والبلديات، والسلطة القضائية، وذلك لضمان التنسيق والتكامل في جهودها للحفاظ على أراضي الدولة وضبط الأوضاع في عدن.

 

١١. إعادة الحقوق لإصحابها: خلال الفترة السابقة تمكنت وحدة حماية الأراضي من إعادة الكثير من الاراضي والبيوت والعمائر الى ملاكها الاصليين، عقب أحداث البسط العشوائي والتعدي على الغير في فترة انفلات الاواضع عقب تحرير المدينة من مليشيا الحوثي.

 

وتُعدّ هذه الإنجازات شهادة على الجهود الكبيرة التي تبذلها وحدة حماية الأراضي وعقارات عدن في سبيل الحفاظ على أراضي الدولة وممتلكاتها، وضمان الاستقرار والأمن في المدينة.

 

 



شارك برأيك