آخر تحديث :الاحد 19 مايو 2024 - الساعة:10:56:44
الهلال يفوز والعين يتأهل لنهائي أبطال آسيا
(الأمناء /متابعات)


ودع الهلال منافسات دوري أبطال آسيا، رغم الفوز على العين الإماراتي، (2-1)، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا، في إياب نصف نهائي البطولة القارية.

سجل هدفي الهلال كل من روبين نيفيز (4)، وسالم الدوسري (51)، فيم سجل للعين إيريك جورجينس (12).

وهذا الفوز لم يكن كافيا للاعبي الهلال من أجل التأهل إلى نهائي أبطال آسيا، بعدم انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي في أبوظبي، بفوز العين (4-2)، لتنتهي المواجهاتين (5-4) لصالح الفريق الإماراتي، الذي تأهل إلى النهائي.

وبدأت المباراة بضغط عالي من لاعبو الهلال، وتحصل اللاعب ميشيل ديلجادو، على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من لاعب العين كوامي أوتونى داخل منطقة الجزاء.

وبعد مراجعة حكم المباراة لتقنية الفيديو، أشار باحتساب ركلة جزاء للهلال، سجلها المحترف البرتغالي روبن نيفيز في الدقيقة الرابعة.

العين يعدل النتيجة سريعا

وعدل فريق العين النتيجة سريعا، بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 12، عن طريق لاعبه إيريك مانديز، بعدما تلقى عرضية من زميله يحيى نادر، وسدد إريك ارضية زاحفة سكنت المرمى.

وشهدت الدقيقة 25 كرة خطيرة لصالح الهلال، بعد كرة عرضية هلالية من جهة اليسار حاول مدافع العين أحمد برمان أن يشتتها بعيدا ولكن كانت ستسكن مرماه بالخطأ ولكن كرته ردت من القائم الأيسر.

وجاءت هجمة خطيرة للاعبي العين في الدقيقة 28 بعد كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء كادت ان تنتهي بتسديدة قبل أن يتصدى لها ياسر الشهراني.

فرصة خطيرة للهلال

وشهدت الدقيقة 34 هجمة خطيرة للاعبي الهلال، بعدما تلقى سافيتش كرة مرتدة، من يسار منطقة الجزاء، قابلها برأسية ولكن انقذها حارس العين خالد عيسى.

ورد العين بهجمة خطيرة أخرى، في الدقيقة 36، بعد تسديدة قوية من سفيان رحيمي خارج منطقة الجزاء، ولكنها تمرت بجوار قائم حارس الهلال بقليل.

ركلة جزاء ملغية

وشهدت الدقيقة 42 احتساب ركلة جزاء للعين، بعد إعاقة من حسان تمبكتي لمحاولة مرور سفيان رحيمي داخل منطقة الجزاء، ولكن عاد الحكم وألغاها بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

الدوسري يهدر فرصة هدف محقق

وأهدر لاعب الهلال سالم الدوسري فرصة هدف محقق في الدقيقة 46، بعدما تلقى تمريرة بينية قابلها الدوسري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكنها تمرت أعلى المرمى.

الهلال يسجل هدف التقدم

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني ضغط هجومي متواصل من لاعبي الهلال، وسجل الزهيم الهدف الثاني في الدقيقة 51، بعد تسديدة أرضية قوية سكنت المرمى.

وفي الدقيقة 59 أهدر الهلال فرصة هدف محقق بعدما انفرد ميشيل ديلجادو بلمرمى داخل منطقة الجزاء، ولكنه انهاه بتسديدة أبعدها حارس العين خالد عيسى بشكل رائع.

ورد الهلال بهجمة خطيرة أخرى في الدقيقة 63، بتسديدة من سافيتش من داخل منطقة الجزاء، ولكن ابعدها دفاع العين لركلة ركنية من جهة اليسار.

هدف ملغي للعين

وسجل العين هدفا في الدقيقة 72، ولكن قرر حكم المباراة إلغاه بداعي وجود تسلل على فلاح وليد في بداية اللعبة.

وشهدت الدقيقة 86، تسديدة من لاعب الهلال ديلجادو من يمين منطقة الجزاء ولكن ابعدها حارس العين.

وألغى حكم المبارة هدف آخر للعين، بداعي وجود خطأ على سفيان رحيمي في بداية اللعبة، بعد العودة لتقنية الفيديو.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع فرصتين للهلال، الأولى تسديدة من محمد كنو من داخل منطقة الجزاء أمسك بها الحارس خالد عيسى.

كما سقط سيرجي سافيتش لاعب الهلال في كرة مشتركة داخل منطقة الجزاء، وسط مطالب من لاعبي الزعيم بحتساب ركلة جزاء، ولكن الحكم قرر استمرار اللعب.



شارك برأيك