آخر تحديث :الاحد 23 يونيو 2024 - الساعة:20:53:14
مدير عام دارسعد يناقش مع زكي حداد مشكلة مياه الصرف الصحي بدارسعد
(الأمناء نت / خاص:)

ناقش  لقاء مشترك عقد في مبنى مؤسسة المياه والصرف الصحي، جمع بين الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد ونائب مدير عام المياه والصرف الصحي بعدن المهندس زكي حداد،  مشكلات طفح المجاري ومياه الصرف الصحي بمديرية دارسعد.

وخلال اللقاء الذي حضرة المستشار جمال علي العيسائي مدير مكتب الصناعة والتجارة رئيس اللجان المجتمعية بمنطقة بئر فضل،  أكد الاستاذ "عبود ناجي"، على أهمية وضع حلول ومعالجات لمواجهة مشكلات طفح المجاري ومياه والصرف الصحي(  البيارات والحفر الراشحه )، مشيرا الى اهم التحديات التي تواجه مشروع الصرف الصحي والمتمثلة في زيادة التوسع العمراني وزيادة أعداد النازحين، مؤكدا على ضرورة مواجهة كافة التحديات المتعلقة بمشكلة طفح المجاري وإظهار المدينة بالشكل اللائق.

ومن جانبه أشار نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن م زكي حداد، إلى إن الفرق الفنية المختصة تعمل خلال على إزالة الانسداد في غرف التفتيش الرئيسة للصرف الصحي وتصفيتها وإعادتها إلى طبيعتها .. مؤكداً أهمية تعاون السلطة المحلية في دعم مشروع استكمال ربط العديد من أحياء دارسعد في الشبكة الرئيسة للصرف الصحي وتنفيذ بعض الأعمال الطارئة بشبكة الصرف الصحي الكفيلة بالتغلب على مشكلات طفح المجاري في المديرية.

وتطرق الاجتماع إلى المشكلات الناجمة عن رمي مخلفات البناء في عدد من المواقع والممرات الخلفية ( الجلالي ) .. مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والتخلص من المخلفات الصلبة.

كما ناقش اللقاء مشروع الصرف الصحي الجديد في عدد من بلوكات منطقة بئر فضل غرب المديرية، الذي يشمل تجهيز موقع المضخات مع خط التصريف الرئيسي والشبكة الداخلية، وذلك حسب الدراسات الرسمية النقاط الفنية العامة والخاصة بمشاركة مجتمعية حسب الآلية تتخدها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن وتطبيقها في مناطق عدد من المناطق الحديثة داخل المحافظة.

حيث أشار أ "عبود ناجي" إلى ضرورة تفادي الخطر الحقيقي ( الكارثه البيئية ) التي تهدد سلامة المواطنين في محافظة عدن ، بسبب تلك البيارات والحفر الراشحه الذي يتم حفرها بمسافات عميقة تصل ترسباتها من خلال مياه المجاري التي تصب بداخلها،  ومواد كيماوية ناجمة عنها، لتصل  إلى طبقة الحوض المائي وتختلط بمياه الشرب الذي يتغدى منها معظم أبناء المحافظة.

وقد شدد عبود ناجي على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذا المشروع للحفاظ على المخزون المائي واغلاق البيارات التي باتت تارق حياة المواطنين وقد تتسبب في تلوث بيئي خطير لاسمح الله، مؤكدا على أهمية هذا المشروع الذي سيعالج مشكلة الزيادة المستمرة في حفر البيارات الغير صحية والتي يتزايد عددها يوما بعد يوم  في المناطق والمدن السكنية الحديثة.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل