آخر تحديث :الاحد 14 ابريل 2024 - الساعة:02:53:19
مجموعة السلام النسائية الدولية تشارك في لجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة
(الامناء نت / خاص:)

شاركت المنطقة العالمية 2 لمجموعة السلام النسائية الدولية (IWPG، بقيادة المدير الإقليمي سيو يون لي) في الدورة الثامنة والستين للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة (CSW) التي عقدت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

 

وعٌقد الاجتماع مع كل من صوفيا مجيما، مستشارة الرئيس لقضايا المرأة والأطفال والمجموعات الخاصة، والدكتورة شيكالاغي سيف، الأمين الدائم لوزارة الشؤون الجنسانية في تنزانيا.

 

وتجتمع لجنة وضع المرأة، وهي لجنة فنية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، سنويًا في شهر مارس لجمع حكومات مختلف البلدان والمنظمات الدولية وغير الحكومية ذات الصلة لتبادل ممارسات السياسات لتعزيز تمكين المرأة والنهوض بقضاياها، فضلا عن استكشاف النهج الفعالة لتنفيذ سياسة المساواة بين الجنسين.

 

وركزت هذه الجلسة الثامنة والستون على "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال معالجة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل من منظور جنساني".

 

وخلال فترة لجنة وضع المرأة، عقدت المنطقة العالمية 2 اجتماعًا ثانيًا مع صوفيا مجيما، مستشارة الرئيس لقضايا المرأة والأطفال والمجموعات الخاصة، من أجل تعزيز أنشطة السلام بعد الاجتماع الأول مع سيف أ. شيكالاغي، الأمين الدائم للجنة وضع المرأة. وزارة الشؤون الجنسانية، تنزانيا.

 

وتساءلت سيو يون لي، المديرة الإقليمية: "يبدو أن النساء التنزانيات لديهن شغف قوي بالسلام، لا سيما مع الإعجاب بتعليم المرأة للسلام في بلدان أخرى. وأنا أشعر بالفضول لمعرفة القوة الدافعة وراء ذلك".

 

ورداً على ذلك، قالت المستشارة صوفيا مجيما: "إن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لتعزيز سلام المرأة وحقوق الإنسان. وقد أبدت الرئيسة التنزانية سامية سولوهو حسن، على وجه الخصوص، اهتماماً كبيراً بهذا الأمر".

 

وعلق الدكتور سيف، السكرتير الدائم، قائلاً: "إنه لأمر رائع أن نرى رياح السلام تهب عبر تنزانيا بمشاركة العديد من أعضاء IWPG. لقد كان التواصل مع IWPG ممتازًا".

 

وتعهدا خلال الاجتماع بمواصلة التبادل والتواصل مع الحكومة التنزانية ومجموعة العمل الدولية من أجل التعاون المتبادل في أنشطة السلام النسائية. كما أعربوا عن اهتمامهم بالمشاركة على المستوى الحكومي في "المؤتمر الدولي للمرأة من أجل السلام" القادم في سبتمبر/أيلول.

 

وتعد IWPG منظمة غير حكومية نسائية عالمية مسجلة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (ECOSOC) وإدارة الاتصالات العالمية (DGC)، يقع مقرها في سيول، كوريا الجنوبية، وتشارك بنشاط في أنشطة مثل شبكات السلام النسائية، وتعليم السلام للمرأة، ومشروع نشر ثقافة السلام، والدعوة إلى سن إعلان السلام ووقف الحرب (DPCW)، بالتعاون مع أكثر من 110 فرعًا، في جميع أنحاء العالم و660 منظمة تابعة.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل