آخر تحديث :الاحد 14 ابريل 2024 - الساعة:02:53:19
هيئة السلم المجتمعي بالمكلا تنظم فعالية التفريغ الوجداني لأطفال النازحين والمجتمع المضيف
(الامناء نت / خاص)

نظمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، مساء يوم أمس الجمعة، فعالية التفريغ الوجداني لأطفال النازحين والمجتمع المضيف، بتمويل من مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ومؤسسة سلام وبناء بالتعاون مع منتزه المكلا بارك.

وشهدت الفعالية التي تأتي في إطار فعاليات تعزيز التماسك والتعايش السلمي، فقرات ألعاب ورسومات لأطفال النازحين والمجتمع المضيف بهدف توفير بيئة آمنة ومستدامة للجميع، بما في ذلك الأطفال النازحين والمجتمع المضيف.

وأشارت نائبة رئيس هيئة السلم المجتمعي رئيسة مؤسسة الأمل الدكتورة أبها باعويضان إلى إسهام فعالية التفريغ الوجداني في توفير منفذ آمن للأطفال النازحين والمجتمع المضيف، للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم ومخاوفهم بطرق إيجابية، ويجدوا تحفيزًا للابتكار والتعبير الفني من خلال الفعاليات المنظمة.

وبدوره نوه عضو هيئة السلم المجتمعي المدير العام لشركة المكلا بارك الأستاذ خالد النهدي بالفعالية التي تعزز التفريغ الوجداني والتفاهم والتعاون بين الأطفال النازحين والمجتمع المضيف، مما يسهم في تعزيز الاندماج الاجتماعي والتعايش السلمي بين الجميع، مؤكدًا حرص الشركة على الإسهام في كل ما يخدم المجتمع بجميع شرائحه.

وفي الفعالية أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة سلام وبناء الأستاذ سمية السباعي أن ما يعانيه الأطفال النازحون من تجارب ومآسي قد تكون تسببت في صدمة نفسية لهم، وتنظيم فعاليات التفريغ الوجداني يساعد على تخفيف هذه الصدمة وتقديم الدعم النفسي والعاطفي لهؤلاء الأطفال.



شارك برأيك
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل