آخر تحديث :الاربعاء 28 فبراير 2024 - الساعة:01:50:00
 مانشستر يونايتد يسقط أستون فيلا
(الأمناء /متابعات)

تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق فوز مثير على حساب أستون فيلا في عقر داره بنتيجة (2-1)، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ثنائية يونايتد جاءت عن طريق راسموس هويلوند وسكوت ماكتوميناي (ق 17 و86)، فيما أحرز دوجلاس لويز هدف الفيلانز الوحيد (ق 67).

رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 41 نقطة في المركز السادس، فيما توقف أستون فيلا عند 46 نقطة في المركز الخامس.

غابت الخطورة تماما عن كلا المرميين في الدقائق ال10 الأولى حتى جاءت أول محاولة ليونايتد عبر ضربة رأسية وجهها ماجواير أعلى العارضة.

ومن أول فرصة خطيرة للضيوف، نجح هويلوند في إحراز هدف التقدم بعدما وصلته تمريرة رأسية من ماجواير بالقرب من المرمى، ليقابلها بلمسة على الطائر إلى الشباك.

حاول رامسي الرد بعدها بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها لم تكن بالدقة الكافية ومرت أعلى المرمى، قبل أن يحاول زميله بايلي السير على خطاه، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

ووقف الحارس أندريه أونانا حائلا أمام وصول الفيلانز لشباكه بتصديه الرائع لتصويبة صاروخية أطلقها ماكجين من خارج المنطقة، وحولها إلى ركنية.

وعاد الحارس الكاميروني لحماية مرماه من هدف محقق بعدما خرج لمنع واتكينز من وضع الكرة في شباكه، لينجح في التصدي لها بساقه.

طوفان هجمات أصحاب الأرض استمر، وكان رامسي قريبا من إصابة شباك أونانا بتسديدة زاحفة من على حافة منطقة الجزاء، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم.

وحاول ماكجين خداع أونانا لحظة تنفيذ ركلة حرة من الجهة اليمنى، لكن الحارس الكاميروني أمسك بالكرة قبل الوصول للشباك، ليفشل أستون فيلا بعدها في نيل مراده حتى نهاية الشوط الأول.

الدقائق الأولى من الشوط الثاني كادت تشهد هدف التعادل للفيلانز بعدما قابل واتكينز عرضية أرضية بلمسة خاطفة، إلا أنه لحسن حظ أونانا، ارتطمت الكرة في صدره، وضاعت فرصة الهدف.

وأحكم أستون فيلا قبضته على المباراة، سعيا للوصول لمرمى أونانا من أجل التعادل، وهو ما كان لينجليت قريبا منه، لكنه وجه الكرة في منتصف المرمى بعد تسديدة رائعة.

ونال أصحاب الأرض مرادهم بعد فرصة مركبة، نجح أونانا في الصمود أمامها في البداية قبل أن يبعدها الدفاع، لكنها ارتدت بعرضية أرضية نحو لويز، الذي قابلها بلمسة خاطفة إلى الشباك.

وعاد لويز لمحاولة صيد شباك يونايتد من جديد، لكن أونانا كان له بالمرصاد هذه المرة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي ب4 دقائق، تمكن ماكتوميناي من تسجيل هدف التقدم لليونايتد بعدما ارتقى لعرضية متقنة من دالوت، موجها الكرة برأسية رائعة إلى الشباك.

لم يتوقف فيلا بعدها عن المحاولة، ليوجه ماتي كاش تسديدة بعيدة المدى، كان أونانا لها بالمرصاد قبل أن تمر الدقائق التالية بلا جديد، وانتهت المباراة بفوز الضيوف (2-1



شارك برأيك