آخر تحديث :الاربعاء 28 فبراير 2024 - الساعة:01:50:00
برعاية الشركة الوطنية للأسمنت.. كلية الهندسة بجامعة عدن تحتفي بتوديع الدفعة "43" هندسة مدنية (صباحي)
(الأمناء /خاص)

من عبدالسلام هائل 
تصوير / زكي اليوسفي 

أقيم صباح اليوم في قاعة الفخامة بالعاصمة عدن، حفل توديع - خطابي وتكريمي - للدفعة الـ43 هندسة مدنية تعليم عام (صباحي) بكلية الهندسة - جامعة عدن، برعاية كريمة من الشركة الوطنية للأسمنت.

وفي حفل الافتتاح الذي بدأ بالقرآن الكريم ألقى عميد كلية الهندسة أ.د. صالح مبارك كلمة هنأ فيها باسمه وباسم رئاسة جامعة عدن ممثلة بالأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، كافة   أبنائه خريجي وخريجات الدفعة الـ43 هندسة مدنية تعليم عام بمناسبة التخرج، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الحياتية والعملية ومواصلة دراساتهم العليا في مساقي الماجستير والدكتوراه.
كما هنأ الجميع بالذكرى الـ(56) لعيد الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد، ورحيل آخر جندي بريطاني من مدينة عدن.

واستعرض الدكتور صالح مبارك مراحل إنشاء كلية الهندسة بجامعة عدن، والذي يصادف الاحتفاء اليوم بالذكرى الـ45 لتأسيس الكلية، وما وصلت إليه من تقدم في المجال العلمي والأكاديمي والبنية التحتية وغيرها، وفي تخرج المئات من الكوادر التي رفدت سوق العمل المحلي وعلى مستوى دول الجوار، نظرا لما تحظى به مخرجات كلية الهندسة وجامعة عدن من سمعة جيدة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.

وكان الخريج المهندس قاسم صالح المهندس قد ألقى كلمة الخريجين والخريجات، عبرفيها عن شكره وزملائه لعمادة وهيئة التدريس بالكلية ولأولياء الأمور الذين كان لهم الفضل بعد الله في الوصول لهذا اليوم بعد خمس سنوات من الجهود والمثابرة، والتي تكللت بهذا النجاح الذي تجسد هذا اليوم، رغم الظروف الصعبة التي مرت بها بلادنا خلال الفترة الماضية.

كما عبر عن شكره لراعي هذا الاحتفال الشركة الوطنية للأسمنت واللجنة التحضيرية والمنظمة وكل من ساهم وشارك في انجاح الحفل..
مؤكدا أنه وزملاءه سيكونون عند مستوى ثقة الجميع في الإسهام ببناء حاضر ومستقبل الوطن.
 
من جانبه، ألقى المهندس رازي عبدالسلام الصنوي كلمة الراعي الرسمي (الشركة الوطنية للأسمنت)، نقل في مستهلها تحيات مدير عام الشركة المهندس محمد فتحي ونائب المدير سالم بدر سالم، وتهانيهم للخريجين والخريجات بمناسبة النجاح وحصولهم على درجة البكالوريوس "هندسة مدنية".

معبرا عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال الذي سيفتح آفاقا مستقبلية في مجالات البناء والتنمية، وانطلاقا من الرسالة السامية للشركة الوطنية للأسمنت التي شاركت بعلامتها التجارية (أسمنت الوطنية) كشريك في البناء والتنمية، والذي ياتي تحقيقا لرسالة الشركة نحو مجتمعها والتي هي منه وإليه، وإيماناً منها بأن الإنسان أغلى ثروة يمتلكها الوطن.

واستعرض الصنوي إسهامات الشركة منذ نشأتها ضمن استراتيجيتها (استراتيجية المسؤولية الاجتماعية) في رعاية ودعم إقامة المعارض الهندسية والدورات التعليمية، ودعم المشاريع المتميزة لطلاب وطالبات الكليات الهندسية، كما ترعى الاحتفالات لخريجي كليات الهندسة خصوصا خريجي (قسم الهندسة المدنية، وقسم الهندسة المعمارية) بغية الإسهام في"بناء جيل الوطنية".. متمنيا لكافة الخريجين والخربجات التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية.

هذا وتخللت فقرات الحفل تكريم اللجنة التحضيرية للأستاذ الدكتور صالح مبارك عميد كلية الهندسة  وهيئة التدريس  بالكلية.. كما تم تكريم الراعي الرسمي للحفل (الشركة الوطنية للأسمنت) ممثلا بالمهندس رازي عبدالسلام الصنوي، والمشاركين في إنجاح الحفل.
بعد ذلك القيت قصيدة شعرية من قبل الخريج المهندس طارق بن لكسر نالت استحسان الحاضرين.

وتنوعت فقرات الحفل بتقديم فلم وثائقي عن سير أعمال الدراسة والأعمال التطبيقية لخريجي الدفعة ومشاركتهم في الإشراف على سير الأعمال في المنشآت والمباني الجاري تنفيذها، وكانت "أسمنت الوطنية" حاضرة بقوة.
كما تخللت فقرات الحفل نماذج رائعة من الفن اللحجي الأصيل للفنانة كاميليا عنبر، بصحبة فرقة شباب عدن للرقص الشعبي، نالت إعجاب الحاضرين.

كما شارك الفنان عبدالرحمن درسي بعدد من الأغاني الشبابية، مصحوبة بالرقصات الشعبية والعدنية التي عبرت عن فرحة الخريجين والخريجات بهذا الاحتفال التوديعي الخطابي والتكريمي.

واختتمت فعاليات الاحتفال الذي تنوعت فقراته الشييقة بمسك الختام في قيام عمادة كلية الهندسة وقسم الهندسة المدنية بتكريم الخريجين والخريجات، وذلك بتوزيع شهادات التخرج لـ"85" خريجا وخريجة هندسة مدنية "تعليم عام"، وسط تصفيق المشاركين في الاحتفال من أولياء أمور الخريجين والخريجات الذين تجسدت فرحتهم بحصول أبنائهم وبناتهم على شهادة البكالوريوس هندسة مدنية.

حضر الاحتفال أساتذة كلية الهندسة وعدد من المسؤولين، وجمع غفير من أمهات وأولياء وأقرباء خريجي الدفعة الـ43 هندسة مدنية وآخرون.



شارك برأيك