آخر تحديث :السبت 24 فبراير 2024 - الساعة:15:52:08
رسائل مؤثرة من قادة الإمارات في ذكرى يوم الشهيد
(الأمناء /متابعات)


تحيي دولة الإمارات، اليوم الخميس، ذكرى «يوم الشهيد» تخليدا للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم خلال أداء مهامهم الوطنية داخل وخارج البلاد.

وعبر رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن امتنانه للشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن ودفاعاً عن مبادئه الأصيلة، ولذويهم الذين ضربوا أروع المُثل في التضحية والفداء.

وقال في تغريدة له عبر منصة إكس: «في يوم الشهيد، نستذكر شهداءنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن ودفاعاً عن مبادئه الأصيلة، وسجلوا أسماءهم بحروف من نور في أشرف صفحات التاريخ».

 

وأضاف «نوجه تحية تقدير وامتنان إلى ذويهم الذين ضربوا أروع المُثل في التضحية والفداء، وندعو الله أن يحفظ دولة الإمارات ويديم عزها ومجدها».

وتفاعل مسؤولون ونشطاء في الإمارات بشكل واسعة على منصة «إكس» حول إحياء ذكرى يوم الشهيد، وسلطوا الضوء على ما قدمه الجنود عبر التاريخ من تضحيات.

وحرص نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على إحياء الذكرى بتعليق على صفحته الرسمية عبر منصة «إكس»، وكتب: «يوم الشهيد يوم فخر للوطن.. واستذكار لتضحيات وبطولات أبناء الوطن.. يوم تقدير لأمهات وآباء أبطال الوطن من الشهداء».

وأضاف الشيخ محمد بن راشد «إن هذا اليوم سيظل محفوراً في ذاكرة أجيال الإمارات لتستمر جهودهم وتضحياتهم من أجل عزة ورفعة هذا الوطن الغالي العزيز».

 

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أكد عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الشيخ سعود بن صقر القاسمي، أن يوم الشهيد مناسبة للتعبير عن فخر واعتزاز شعب الإمارات بتضحيات شهداء الوطن الأبرار، الذين أوفوا وأخلصوا الواجب للوطن والقيادة والشعب.

وحول الهدف من إحياء الذكرى قال: «نحتفي بشهداء الإمارات وذكراهم الخالدة في تاريخ الوطن، وفي وجدان شعب الإمارات.. فهم من صانوا الوطن، وأوفوا العهد، وأخلصوا الواجب لوطنهم وقيادتهم وشعبهم، فكانت ميادين العز والشرف شاهدة على تضحياتهم، وساحات الكرامة سطرت بطولاتهم».

وأضاف «لقد  ارتقوا إلى شموخ العز ورووا بدمائهم الزكية تراب الوطن، وقدموا أرواحهم الغالية فداءً ودفاعاً عن دينهم ووطنهم وحفاظاً لمكتسبات وطنهم وأمنه واستقراره».

كما أشاد نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، طحنون بن زايد آل نهيان، بالتضحيات التي قدمها شهداء الوطن الأبرار في ساحات الفخر والشرف، مؤكدا أن الأوطان تبنى بتضحيات أبنائها وأن «يوم الشهيد» هو عنوان البطولات المشرفة لشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم الطاهرة كي يبقى وطننا كريما مهابا مصانا.

وقال، في كلمة له بهذه المناسبة نقلتها «وام»، إن يوم الشهيد مناسبة وطنية عظيمة يعبر فيها أبناء الإمارات عن فخرهم واعتزازهم بتضحيات الأبطال البواسل الذين سطروها في ساحات العز وضربوا أروع الأمثلة في البذل من أجل وطنهم وترابه الطاهر مقدمين أعز ما يملكون ذودا عن حياضه وحفاظا على مُقدّراته ومكتسباته.

وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن، إن يوم الشهيد الذي تحتفي به دولة الإمارات في 30 نوفمبر من كل عام مناسبة وطنية نُقدم خلالها تحية إكبارٍ وإجلالٍ لكوكبة من أبناء الوطن الذين روت دماؤهم الطاهرة ساحات العزّ والكرامة دفاعاً عن الوطن وحماية أمنه وكرامته.

وتحيي الإمارات يوم الشهيد للتعبير عن تقديرها لتضحيات شهدائها الذين ضحّوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن، وهو بمثابة رد للجميل، وفرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب.

وشهدت الإمارات إطلاق مبادرة «مخيمات أبناء الفخر» وهي مبادرة نوعية موجهة لأبناء الشهداء، بهدف تنمية القدرات والعلاقات الاجتماعية وتحمل المسؤولية لدى المشاركين، عن طريق اشتراك الفرد مع زملائه في النشاطات المتعددة وتعاونه معهم على إنجاز مختلف الأعمال، بالإضافة إلى تزويدهم بمعلومات وخبرات جديدة توسع مداركهم وثقافاتهم وآفاق تفكيرهم.



شارك برأيك