آخر تحديث :الاربعاء 19 يونيو 2024 - الساعة:15:13:30
مدير عام مستشفى الصداقة تناقش مع الهجرة الدولية التدابير اللازمة لمجابهة الكوليرا
(عدن/الامناء نت/خاص:)

استقبلت أ.د رجاء أحمد علي مسعد مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام، اليوم الثلاثاء، الدكتور يوسف محمد مسؤول القطاع الصحي في منظمة الهجرة الدولية.

واطلعت مدير عام مستشفى الصداقة الهجرة الدولية مستجدات الأوضاع الصحية بمستشفى الصداقة خاصة بما يتعلق بالحالات المصابة بمرض "الكوليرا"،  والتدابير المتخذة لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة التي ظهرت بين أوساط المهاجرين الاورومو، والعناية الصحية المقدمة لهم من الكادر الطبي والتمريضي في المستشفى، وضمان عدم انتشارها في المجتمع المضيف.

وتطرق اللقاء إلى عدد من الاحتياجات الضرورية الموجبة توفيرها لمجابهة اي احتمالات قادمة في انتقال العدوى، لافتة إلى أن الحالات جميعها من المهاجرين الاورومو ولم تسجل أي حالة لمواطنين محليين.

من جانبه أكد الدكتور يوسف محمد استعداد منظمة الهجرة الدولية بدعم جهود إدارة مستشفى الصداقة في تذليل الصعوبات التي تواجه الفريق القائم على الحالات المصابة بالكوليرا، وتوفير الاحتياجات اللازمة والمطلوبة للمرضى والطاقم الطبي العامل عليهم بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية التي سارعت في نصب الخيام لتخفيف الضغط على قسم العزل الخاص بالكوليرا. 

إعلام مستشفى الصداقة التعليمي العام - العاصمة عدن



شارك برأيك