آخر تحديث :السبت 24 فبراير 2024 - الساعة:16:02:13
غد الثلاثاء.. انطلاق فعاليات المهرجان الرابع للتراث والفنون بشبوة
(شبوة/الامناء/خاص:)

تنطلق غد الثلاثاء في محافظة شبوة، فعاليات المهرجان الرابع للتراث والفنون، الذي ينظمه مكتب الثقافة بالمحافظة تحت شعار (شبوة أصالة، حضارة، تاريخ) وتستمر ثلاثة أيام، تحت رعاية محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير العولقي. 

وأكد مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور فيصل البعسي ، استكمال كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمهرجان الرابع للتراث والفنون الذي سيتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات.

وأشار البعسي أن فعاليات المهرجان منها حفل تدشين كرنفالي وقرية تراثية ومعارض للموروث الشعبي والصور الفوتوغرافية والكتب والفنون التشكيلية والعروض الفنية المتنوعة وأجنحة للمنتجات المحلية المتميزة في المحافظة كالعسل الشبواني والفضة والمنسوجات والحرف اليدوية والمأكولات الشعبية.

وأوضح أن الفعاليات كذلك تضمن فقرات فنية وثقافية متنوعة تشمل السمرة الشبوانية ومحاضرات فكرية وعروض مسرحية وأفلام قصيرة وصباحيات شعرية بالعامية والفصحى، مشيراً إلى أن كافة مديريات المحافظة ستشارك في فعاليات وأنشطة المهرجان، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الرسمية والثقافية من بعض المحافظات.

وأهاب الدكتور البعسي بكافة أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات وأنشطة هذه التظاهرة الثقافية الهامة، مشيدا بالدعم الكبير الذي قدمته قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ عوض بن الوزير لإقامة وإنجاح المهرجان ورعايته ودعمه لمختلف الأنشطة الثقافية التي تشهدها المحافظة.



شارك برأيك