آخر تحديث :السبت 20 يوليو 2024 - الساعة:16:21:30
وزير الشباب والرياضة يدشّن فعاليات الأنشطة والبرامج الصيفية في العاصمة عدن
(الأمناء نت / خاص:)


دشّن معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم فعاليات الأنشطة والبرامج الصيفية للعام 2023، في العاصمة عدن، وسط حضور شبابي وطلابي كبير.

وخلال حفل التدشين الذي أقيم بالصالة الرياضية المغطاة بمدينة الشيخ عثمان، نقل الوزير البكري، عن " تحيات مجلس القيادة الرئاسي ممثلا برئيس المجلس د. رشاد العليمي ونوابه، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، معبرًا عن سعادته البالغة بتدشين الأنشطة والبرامج الصيفية في المحافظة الرائدة (عدن)، باعتبارها مهد التعليم واساس التطور وحاضنة التنوع الثقافي والفكري ومنبع الرياضة والأعمال الشبابية على مستوى الوطن عمومًا، توازيا مع كونها أرض التضحية والفداء والنماء، ومنها سيتم رسم ملامح المستقبل الوضاء".

وأضاف، نشعر بـ "سعادة كبيرة ونحن نرى هؤلاء الشباب والشابات من مختلف مدارس ومديريات عدن وهم يرسمون هذه اللوحة الأخاذة والمعبرة عن ثقافة المدينة التي عُرفت منذ القدم بتسامحها وبقيمها الجميلة التي لابد للجيل الحالي أن ينهل من ينبوعها الذي لم ينضب، ويستمد من شموخ جبالها الصلابة والقوة في مواجهة التحديات والانطلاق نحو البناء والتنمية والتطور".

وأثنى البكري، على كل "الجهود التي بُذلت من أجل إقامة هذه الاحتفالية، مقدما شكره لوزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس، ولمكتب التربية والتعليم في المحافظة وفرع مكتب الوزارة، على روح التعاون والتنسيق مع قطاع الشباب بالوزارة من أجل إقامة هذه الفعالية وإخراجها بهذا الشكل الجميل والرائع".

وتمنى البكري، للأنشطة والبرامج الصيفية في عدن التوفيق والنجاح، مشيرًا إلى إن "الوزارة وفي أطار حرصها على الاستفادة من أوقات الفراغ عملت على احياء الأنشطة والبرامج الصيفية في عدد من المحافظات المحررة، بعد توقف دام لأكثر من 8 أعوام، بمشاركة أكثر من (100) ألف شابة وشابة يمثلون الأندية الرياضية وطلاب المدارس والمبادرات الشبابية الأخرى".

ودعا، إلى ضرورة الاستفادة من مثل هذه الفعاليات التي ستساهم حتما في نشر ثقافة التسامح والمحبة والسلام وتعزيز قيم التعاون، والاستفادة من أوقات الفراغ في الأشياء المفيدة، وتنمية قدرات الطلاب والطالبات وتعميق أواصر المحبة بين أوساط الشباب والمساهمة في تنمية قدراتهم (روحيًا، وفكريًا، وثقافيً)".

في السياق ذاته، أكدت مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن د. نوال جواد، على "أهمية إقامة مثل البرامج والفعاليات باعتبارها متنفسًا جميلًا ومساحة لإبراز طاقات وقدرات الشباب في الكثير من المجالات، سيّما منها العلمية والرياضية، فضلًا عن الكثير من قيم التسامح والمحبة التي ينبغي أن تسود في مجتمعاتنا المحلية والخارجية".

من جانبه، شكر مدير عام مكتب الشباب والرياضة وجدان الشاذلي، كل الجهود التي بُذلت من قبل وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نايف البكري، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، من أجل إقامة هذه الفعاليات الرياضية والشبابية بعد فترة انقطاع ليست بالقصيرة.

حضر حفل التدشين وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة د. منير مانع لُمع، والوكيل المساعد عبدالله مهيم، وعدد كبير من قيادات العمل الشبابي والتربوي في محافظة عدن.


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك