آخر تحديث :الخميس 23 مايو 2024 - الساعة:18:10:22
ورشة بعدن تتعلق بتتبع النزوح والية جمع وتدفق البيانات والتحقق من صحتها
(عدن/الامناء نت/خاص:)

شاركت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالمحامي منيف المحرابي مدير عام الادارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة في الورشة التي عقدت يوم امس بالعاصمة عدن والتي ناقشت مصفوفات تتبع النزوح وتقييم المنطقة وآلية جمع وتدفق البيانات والتحقق من صحتها  ، واهمية التقارير الصادرة عن هذا النشاط و دور الجهاز المركزي للإحصاء في جمع البيانات  وتصحيحها  ومعرفة اعداد النازحين والعائدين والمهاجرين, وفق خطة مشتركة مع المنظمات الدولية ذات الصلة سيتم اعدادها خلال المرحلة القادمة.

كما تم في الورشة والتي اقيمت بدعم وتنفيذ من منظمة الهجرة الدولية IOM وحضرها ايضا ممثلون عن مكتب رآسة الجمهورية  وعدد من الوزارات والمصالح الحكومية وبحضور الدكتورة صفاء معطي رئيس الجهاز المركزي للاحصاء، مناقشة نتائج المرحلة الاولى لتتبع النزوح والصعوبات والسلبيات التي رافت ذلك، وعرض المنهجية الجديدة للتقييم بعد ان وافق عليها الجهاز المركزي للاحصاء ومنظمة الهجرة الدولية.

شارك في الورشة كل من..الدكتورة مريم الدوغاني مدير دائرة الإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رآسة الجمهورية والسفير مثنى العامري من وزارة الخارجية السفير/ مثنى العامري  ومنال علي عن وزارة المالية والعقيد وحيد عبدالولي من ادارة أمن العاصمة عدن وجمال بلفقيه عن وزارة الادارة المحلية عبدالحكيم محمد عن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات.كما حضرها من جانب الجهاز المركزي للاحصاء م. حسن ابراهيم ، وأ. اميرة عبدالمجيد، أ. جميلة سعيد ، وأ. نهى قشبري وأ. هناء عبدالوهاب م. حسين عبدالنبي، الاعلامي محمد هشام.



شارك برأيك