آخر تحديث :الاحد 25 سبتمبر 2022 - الساعة:00:58:05
اللواء 12 عمالقة جنوبية.. تاريخ حافل بالإنتصارات
(الامناء نت / خاص)

الانتصارات المتتالية الذي تصنعها الوية العمالقة الجنوبية على امتداد جبهات القتال نتطرق على الالوية التي تصنع انتصارات منذو بداية تاسيسه في عام 25/8/20018 بقيادة شهيد القادة العميد أبو علي الضالعي.

 

تم تاسيس اللواء 12عمالقة بطريقة عسكرية منظمة منفتحا على كل المناطق المحررة ،ليصبح بهذه الخطوات اهم لواء عسكري يفتتح الانتصارات في شتى المعارك والجبهات.. ،

 

فالانتصارات التي صنعها هذا اللواء كان لها الاثر البالغ امام كل بشائر النصر ..لياتي انتصار بعد انتصار عبر السنين الاربع ،..

 

وامام هذه الانتصارات الحافلة حاز ذلك اللواء على التسمية الشهيرة اطلقها أحد قيادات ألوية العمالقة الجنوبية وهي اسود الصحراء.

 

اهم الانتصارات حققها الواء

 

هي معركة تحرير التحيتا جرع فيها مليشيات الحوثي خسائر كبيرة وحرر أكثر من عشرين كيلو خلال ساعة فقط.

 

فاسندت له مهام تحرير مديرية عسيلان ثم شارك بتحرير مدينة حريب إحدى مديريات محافظة مارب التي كانت تحت قبضة الحوثي وكذا انتصارات في احداث الاخيرة التي شهدتها عتق وهي ضد التمرد على السلطة.

 

وبحفاوة هذه الانتصارات التي صنعت في ايام المرحوم العقيد ابوعلي الضالعي ، ليستخلفه من بعده عبدالبصير الضالعي ،فنعم الخليفة بعد ذاك الاسد ،بركبه لازال النصر يفوح بين كل ارجاء الجبهات ، فتصدر اول اطلالة نصر ..

 

فالف تحية لاولئك الجنود والضباط في هذا اللواء ، والف تحية للقيادة التي تركت اثرا في صناعة المنجزات واخص بالذكر القائد المرحوم ابو علي الذي خلد تاريخ ساطعا باحرف من نور .

 

مع امتناني للاسد المقدام القائد عبدالبصير الضالعي ..

 

وتنحني القبعات احتراما واجلالا لابطال هذا اللواء وافراده


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل