آخر تحديث :الاربعاء 05 اكتوبر 2022 - الساعة:18:29:36
بحضور وزير الشباب والرياضة ..
الصقر يكسب الشعلة ويواصل تألقه في بطولة الجمهورية لكرة اليد
(عدن  / علاء عياش :)


حضر وزير الشباب والرياضة نائف البكري منافسات بطولة الجمهورية لأندية الدرجة الاولى لكرة اليد والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب ، وتستضيفها صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن خلال الفترة بين 31 يوليو _ 7 اغسطس بمشاركة 10 اندية .

وبحضور وكلاء ومدراء عموم وزارة الشباب و الرياضة وعدد من القيادات الرياضية ، اكد معالي وزير الشباب والرياضة نائف البكري في كلمة القاها حرص الوزارة ممثلة بقطاع الرياضة دعم الاتحادات الرياضية والوقوف معها  من أجل تفعيل المناشط والبطولات الرياضية واعادة دورانها بصورة منتظمة ، معبراً سعادته بهذا التجمع الرياضي الكبير لشباب المحافظات في العاصمة عدن .

واشاد معالي وزير الشباب والرياضة بالجهود التي يقوم بها اتحاد كرة اليد في إقامة مثل هذه المسابقات وتجميع شباب الوطن في مكان واحد ، مشيرًا إلى إن الوزارة تقف إلى جانب الاتحادات العامة وتدعم مسابقاتها المختلفة .

واعلن عن تقديم  دعم للفرق المشاركة في البطولة بمبلغ وقدرة مليون ريال لكل ناددي تشجيعًا وتحفيزًا لتلك الأندية، وكما قدم دعم مالي لاسرة فقيد لعبة كرة اليد الكابتن محمد هوبيش لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشرارة والذي توفي وهو يؤدي واجبه الوطني في معسكر منتخب الشباب بمدينة سيئون .

ونظير جهوده والوقوف إلى جانب اللعبة اهدت قيادة الاتحاد العام لكرة اليد ممثلة بنائب الرئيس صائب سلام معالي وزير الشباب والرياضة نائف البكري بدرع الاتحاد التذكاري ، وكما حظي معاليه بدرع آخر من اسرة فقيد لعبة كرة اليد محمد هوبيش .

وبالعودة لمباريات الجولة الثانية في بطولة الجمهورية لكرة اليد لأندية الدرجة الأولى والتي شهدت اقامة أربع لقاءات ، حيث استهل فريق شباب الجيل الحديدة مشواره في البطولة بفوز مستحق على فريق شباب رخمة ذمار بنتيجة ( 25 _ 22) في مباراة اقيمت لحساب المجموعة الأولى ، ونال لاعب شباب الجيل عبدالله سليمان صادق جائزة أفضل لاعب .

وفي المباراة الثانية التي اقيمت في نطاق نفس المجموعة استعاد فريق التضامن حضرموت من توزانه بتحقيق فوز مهم على فريق الجلاء عدن ( 24_ 17 ) ، في لقاء شهد تألق لافت من لاعبي فريق التضامن الذين استطاعوا انهاء اللقاء لصالحهم ، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب تضامن حضرموت يوسف عبدالله هاشم .

وتمكن فريق الشرارة بالفوز على فريق اتحاد إب بواقع ( 30 _ 15 ) في المباراة الثالثة لمنافسات البطولة والتي اقيمت لحساب المجموعة الثانية ، ونال لاعب الشرارة لحج عبدالرحمن محمد جائزة أفضل لاعب في المباراة .

وحسم فريق الصقر تعز نتيجة مباراة القمة التي جمعته مع منافسه فريق الشعلة بالفوز بنتيجة ( 25 _ 21 ) في مباراة قوية اقيمت لحساب المجموعة الثانية ، وشهدت تقديم فواصل فنية رائعة من جانب الطرفين انتهت بنهاية المطاف لمصلحة فريق الصقر ، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق الشعلة حيدرة احمد دلهم .

وتتواصل صباح الثلاثاء منافسات بطولة الجمهورية لكرة اليد لأندية الدرجة الاولى بإقامة أربع لقاءات ، حيث يلتقي في المباراة الأولى والتي تقام لحساب المجموعة الثانية فريقا الوحدة المكلا والشعلة عدن ، وفي المباراة الثانية يلعب اتحاد إب مع منافسه الصقر تعز ، ولحساب المجموعة الأولى يلتقي فريقا شباب القطن والجلاء عدن في المباراة الثالثة ، وشباب الجيل يقابل التضامن حضرموت .


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل