آخر تحديث :الاربعاء 01 ديسمبر 2021 - الساعة:15:56:12
منظمة بريطانية تزور أبين وتطلع على المشاريع التي نفذتها في المحافظة
(أبين/الامناء/نظير كندح:)

قام صباح اليوم الأحد رئيس مجلس الإدارة لمنظمة " مسلم هاندز " البريطانية للأعمال الإنسانية ( Muslim Hands ) السيد/ شاه ساب بزيارة لمحافظة أبين للإطلاع على سير العمل في مشروع تأهيل وتشغيل المركز الصحي بالكود بمديرية خنفر ، وكان في إستقباله بالمركز مدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. جمال أمذيب وعضو المجلس المحلي بالمحافظة ورئيس مجلس مدينة الكود بأبين الشيخ/ محمد عمر الفضلي ومدير صحة خنفر د. صلاح اليوسفي ومديرة المركز د. أريده الفضلي وعدد من المسؤولين في مدينة الكود ..

حيث قام رئيس المنظمة والوفد المرافق له بجولة في أقسام المركز واطلع على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركز للمواطنين بالمدينة ونواحيها بعد تأهيله والأعمال الإنشائية في الدور الثاني .. 

هذا ويقدم مركز الكود الصحي في محافظة أبين خدماته الصحية لأكثر من ( 27000 ) نسمة يعالج المركز ما يصل إلى ( 100 ) شخص يوميا  معظمهم من الأطفال ..

وكرمت السلطة المحلية بالمحافظة رئيس المنظمة بترس المحافظة تقديرا لجهوده في دعم القطاع الصحي وغيرها من القطاعات بالمحافظة .. 

" أمذيب والمنصري واليوسفي والفضلي " أشاروا _ في تصريحات خاصة للصحيفة _ إلى ماقامت به المنظمة من أعمال متعددة وإعادة تأهيل المركز وإنتشاله من أوضاعه المتردية إلى تطوير عام في خدماته الصحية والعلاجية وتوفير كافة عوامل تشغيل المركز بما فيها أجور العاملين الصحيين وتوفير الأدوية المجانية وخدمات الفحص وغيرها ، موضحين أن زيارة الوفد تأتي لتقييم العمل ودراسة الإحتياجات الجديدة للمركز .. 

المدير الإقليمي للمنظمة أ. عبدالرحمن المحرابي قال إن المنظمة تواصل للعام الثاني أعمالها في إدارة وتشغيل المركز الصحي بالكود وزيارة الوفد تأتي لتقييم مستوى الخدمات والعمل على تنفيذ المرحلة الثالثة والمتمثلة في بناء الدور العلوي بالمركز الذي سيخصص لأقسام الأمومة والتوليد وحماية الطفل والتغذية ليصبح المركز متكامل بالخدمات الصحية لأبناء الكود ونواحيها ، كما ستقوم المنظمة بإنشاء مصنع مصغر للأكسجين وتفعيل قسم الحميات بأبين ، آملا أن تتضافر الجهود بالحفاظ على هذا المركز وتطوير عمله نحو الأفضل فالمنظمة عاقدة العزم على تقديم كافة الاحتياجات للمركز وكذلك للقطاع الصحي وغيرها من القطاعات بالمحافظة ..

 إلى ذلك قام رئيس المنظمة والوفد المرافق له بزيارة لمشروع مياه الشرب بقرية " بئر الشيخ " الذي نفذته المنظمة قبل عام ونصف بكلفة بلغت ( 30 ألف دولار ) والذي يوفر المياه النقية لأهالي القرية ونواحيها .. 

يذكر أن منظمة مسلم هاندز البريطانية ( الأيادي المسلمة ) منظمة خيرية إنسانية تزاول نشاطها الخيري والإنساني وفي دعم الخدمات الاساسية في مختلف دول العالم منذ تأسيسها قبل ( ٢٧ ) عاما .. 

رافق رئيس المنظمة مدير البرامج في المنظمة د. محمد حمران ومسؤول قسم الهندسة في المنظمة م. عبدالصمد الشيباني ومساعد برنامج الصحة في المنظمة د. فايزة الكثيري ومدير الإعلام في المنظمة أ. محمد المخلافي وضابط الإعلام في المنظمة أ. عبدالله المفلحي ومن أبين المدير التنفيذي للوصول الإنساني أ. جمال الرباش ونائبة رئيسة مبادرة " سواعد الخير " للأعمال الإنسانية والإغاثية أ. ندى عطروش والمسؤول المالي لبرامج الصحة بالمحافظة أ. محسن بسيم ومدير شرطة الكود العقيد/ رشيد الشدادي ومدير صندوق نظافة الكود أ. وجدي بافار ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل
حصري نيوز