آخر تحديث :السبت 17 ابريل 2021 - الساعة:02:22:40
قيادي بالأنتقالي:لن نفرط باستقلال الجنوب وقد قطعنا شوطاً كبيراً في تعريفِ العالم بالقضيةِ الجنوبية
(الامناء/حمدي اليافعي:)


قالَ ممثلُ الإدارةِ العامةِ للعلاقاتِ الخارجيةِ للمجلس الانتقالي الجنوبي. في الرياض , عادل صادق الشبحي , إنّ الحربَ ضد الجنوب حرباًعنصريةً قادها الإرهابيون القادمين من أفغانستان , والانتصار فيها كانَ لمصلحةِ قوى النهبِ الذين أساؤوا استخدامَ السلطة .

وأشارَ الشبحي في مُقابلةٍ تلفزيونيةٍ له ببرنامج " زووم سياسي " على قناة عدن المستقلة , أنّ النظامَ في صنعاء لم يكن هدفه الموارد فقط , بل وجهوا الإرهابَ للإبتزاز الدولي خدمةً لذلك .

ولفتَ الشبحي , إلى أنّ الدبلوماسيةِ الجنوبيةِ قطعت شوطاً كبيراً في تعريفِ العالم بقضيةِ الجنوب , مُشيراً إلى ملف الإقتصاد وكيفَ أصبحَ مُحركاً أساسياً للسياسية وأنّ الجنوب أصبحَ يعلمُ مصالح الدول العظمى أين .

وأكّد الشبحي , أنّ الجنوب لن يُفرط باستقلاله, وأنّ الحوار والسلام طريق لذلك في المرحلة المقبلة , وإذا أصرت الأطراف الأخرى على انتزاع حق الجنوبيين , لن يكون أمامنا إلا انتزاع حقوقنا .

واستغرب الشبحي من بعض الأنظمة التي تتخوف من دعم استقلال الجنوب خوفاً من حركاتِ مشابهة في بلدانها , مُلمحاً إلى عملهم مع السعودية في تحييدِ المواقف الدولية الرافضة لحق الجنوبيين , وكسب مواقفها .

وهدد ممثل العلاقات الخارجية في الرياض في ختام البرنامج , أنّ أي انتقاصٍ من حق الجنوبيين , هو تأزيمٌ واستمرارٌ للصراع , وأنّ الشعب في الجنوب هو من يُقرر السير وفقَ الأمر الواقع .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص