آخر تحديث :الخميس 04 مارس 2021 - الساعة:03:07:13
آخر الأخبار
بمشاركة (حضرموت - المهرة -شبوة-سقطرى) البحسني يفتتح ورشة الاستراتيجية التكاملية للأمن الغذائي والصمود وسبل العيش
(المهرة/الامناء/لميس الاصبحي:)

افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن /فرج البحسني ورشة الاستراتيجية التكاملية للامن الغذائي والصمود، وسبل العيش،التي نفذها برنامج الاغذية العالمي يوم امس الثلاثاء الموافق 26-يناير  بمدينة المكلا محافظة حضرموت.

وأكد المحافظ البحسني  في كلمة له  حرص السلطة المحلية بالمحافظات المشاركة بالورشة على تذليل كل الصعوبات والمعوقات لانجاح مشاريع برنامج الغذاء العالمي وتنفيذ أهدافه الإنسانية ودعا المشاركين في الورشة من محافظات حضرموت والمهرة وسقطرة وشبوة إلى الاستفادة القصوى من الورشة بما يحقق أهداف برنامج الغذاء العالمي في تقديم الدعم والمساعدة لكل الفئات المستهدفة.

من جهتها قدمت السيدة ماريا أنجويرا  مدير برنامج الأغذية العالمي مكتب المكلا  شرحا تفصيليا  بالاهداف والتوقعات التي ستخرج بها  الورشة،و استعرضت  الانجازات وقصص نجاح برنامج الأغذية العالمي خلال الفترات السابقة. 


وكان عبد الرحمن باسلامة مساعد البرنامج الاول قد قدم  شرحاً مفصلا عن الركائز  الاساسية الخمسه التي يستند إليها البرنامج في تحقيق أهدافه.


عقب ذلك فتح باب النقاش للمشاركين  من المحافظات الأربع والتي ركزت على الاحتياجات الملحة للمحافظات وأهمية  وضع آلية عمل سلسة تستوعب الظروف التي يمر بها اليمن وتمكن البرنامج من الوصول إلى كل المستهدفين والمستحقين للدعم .


من جهته الاستاذ علي سالم محيسن بلحاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي م. المهرة،وجه جزيل الشكر والتقدير للاخ محافظ حضرموت لرعايتة هذه الورشة وحضوره الافتتاح مثمنا ،العلاقة الاخوية المتينة بين محافظتي حضرموت والمهرة.


وأكد  الأستاذ علي سالم بن محيسن على اهمية مثل هذه الورش والندوات واللقاءات المشتركة بين الجهات المعنية بالمحافظات بما يعزز من التنسيق المشترك ووضع رؤى وأهداف وآليات موحدة لخدمة المواطنين، مؤكدا على أن المشاريع التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي يحضى بدعم كامل من  السلطة المحلية بمحافظة المهرة ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر، محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي وكل المكاتب التنفيذية وسيعمل الجميع على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات أن وجدت.

واشاد مدير عام  التخطيط والتعاون الدولي علي بن محيسن بالاعداد والترتيب لهذه الورشة من قبل برنامج الاغذية العالمي  وهو ما حقق النتائج المرجوة منها.

حضر  الورشة عبدالله خودم محمد مدير عام وزارة الصناعة والتجارة ،علي أحمد علي المجيبي مدير عام مكتب الإحصاء،و مدير عام  الشؤون الأجتماعية والعمل فائز سهيل بلحاف،رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمهرة، المهندس عبدالناصر عويض كلشات، و مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة المهندس سعيد علي القميري.

وعلى هامش الورشة التقى مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المهرة الاستاذ علي سالم محيسن بمدير برنامج الاغذية العالمي مكتب المكلا السيدة ماريا أنجويرا،وفي اللقاء  قدم شرحا وافيا و صورة واضحة عن الوضع الانساني بالمحافظة والصعوبات التي توجه السلطة المحلية 
بسبب الآثار الكارثية التي  خلفها اعصار لبان وجرف التربة الزراعية في بعض المناطق وتدمير منشاءات ومعدات الصيادين وإلحاق ضرر كبير في البنية التحتية في الكهرباء والصرف الصحي 


واشار  مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي إلى موجة النزوح الكبيرة التي شهدتها المحافظة من  مناطق الصراع في اليمن والذي شكل تحديا وضغطآ على الخدمات العامة، الأمر الذي يتطلب تظافر الجهود لتقديم خدمات افضل.

 
و شدد بن محيسن على اهمية مشاركة منظمات المجتمع المدني في تنفيذ برامج وانشطة برنامج الاغذية العالمي.


من جهته مدير عام مكتب الصناعة والتجارة عبد الله خودم محمد أكد على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان جودة المساعدات الغذائية 
وطالب بأن يكون للبرنامج فرع في محافظة المهرة.


خرج اللقاء بالاتفاق على تنفيذ زيارة خاصة لمحافظة المهرة يقوم بها مدير برنامج الأغذية العالمي متى ما توفرت الفرصة المناسبة للاطلاع أكثر على الأوضاع الإنسانية بمحافظة المهرة.
 
حضر اللقاء مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة المهندس سعيد علي القميري، و الأستاذ علي احمد المجيبي، مدير عام مكتب الاحصاء بمحافظة المهرة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل