آخر تحديث :الاربعاء 20 يناير 2021 - الساعة:02:38:08
آخر الأخبار
الكشف عن حقائق صادمة حول ميناء "قنا" بشبوة... وكيف سيطر العيسي عليه؟
(الامناء/خاص )


كشفت مصادر عن حقائق صادمة حول الميناء قنا الذي تم افتتاحه صباح اليوم في محافظة شبوة وعلاقة أحمد صالح العيسي، نائب مدير مكتب الرئيس بإنشاءه. 


وبحسب المصادر فقد، تمكن نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية احمد العيسي من الحصول على توجيهات رئاسية الى محافظ شبوة بتمكينه من ميناء قنا التاريخي كي يستفيد منه بشكل غير قانوني. 
  
وارسل العيسي شركة وهمية تدعى ( يو زد واي ) ليس لديها أي نشاط تجاري في اليمن او في أي دولة أخرى ، الشركة لديها سجل تجاري من المنطقة الحرة في الحمرية في دبي ورصيدها البنكي لا يتعدى 10 الف دولار امريكي. 
 

وقالت المصادر ان محافظ شبوة قام بتوقيع عقد بموجبه يمنح ميناء قنا التاريخي الى شركة وهمية ومشروع وهمي ادعى ان كلفة المشروع 100 مليون دولار !!!! 
  

هذا ولم تعلم الجهات المعنية بمشروع بيع ميناء قنا التاريخي الا عبر الاعلام ومن المفترض في مثل هذا الحالات ان تقوم وزارة النقل وهيئة مؤاني البحر العربي بعمل الدراسات اللازمة للمشروع والرفع به الى مجلس الوزراء لمناقشة تفاصيل المشروع واقراره.
  

 هدفين رئيسيين من بيع ميناء قنا التاريخي للعيسي: 

1)  توريد مشتقات نفطية إيرانية غير مطابقة للمواصفات الى البلاد، فهناك 3 مختبرات لفحص المشتقات النفطية وهي متواجدة في مصافي عدن وشركة النفط في حضرموت وشركة النفط في الحديدة، فقط. 
  
2)  توريد مواد دون معرفة الجهات المختصة في الدولة.

هذه الحقائق ولا تستطيع الأطراف المذكورة وضع هذا الملف على طاولة النائب العام لانها مُدانة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص