آخر تحديث :الخميس 18 يوليو 2024 - الساعة:11:12:51
فضيحة جديد لـ"حيدان" .. "50" مبتعث شمالي للدراسة في السودان "تفاصيل"
(الأمناء / غازي العلوي :)

كشفت مصادر خاصة لـ"الأمناء" عن قيام وزير الداخلية الإخواني في حكومة المناصفة اللواء إبراهيم حيدان بإرسال وفدا خاصا وبطريقة سرية إلى السودان لتمرير إجراءات كشف خاص بالمبتعثين للدراسة في أكاديمية الشرطة تم إرساله بطريقة سرية ومخالفة لاتفاق الشراكة .

 

وأوضحت المصادر بان الكشف الذي ارسله حيدان يضم "50" مبتعث بينهم بحسب حجة وزارة الداخلية "35" جنود وضباط قدامى وان الطلب قد تم رفعه في عهد وزير الداخلية أحمد الميسري وجميعهم من أبناء الشمال وينتمون لجماعة الإخوان المسلمين .

 

المصادر ذاتها كشفت بأن وزير الداخلية حيدان ارسل المفتش العام بوزارة الداخلية ومدير مكتبه إلى السودان لتمرير إجراءات الكشف بعيدا عن الملحقية العسكرية التي لا تعلم بهذا الكشف .

 

وطبقا للمصادر  فانه وبعد علم قيادة المقاومة الجنوبية وبعض الجهات بوصول حافلات تقل اشخاص قادمين من الشمال بغرض السفر إلى السودان للدراسة وفقا للكشف المرسل من حيدان تم إيقاف وعرقلة سفر المبتعثين الشماليين .

مصادر جنوبية في السودان أبلغت "الأمناء" بأن طلاب شمالين وصلوا خلال اليوميين الماضيين من تركيا والرياض لغرض الدراسة في أكاديمية الشرطة في السودان ضمن الكشف المرسل من وزارة الداخلية اليمنية .

وطالب نشطاء جنوبيون بإيقاف ما وصفوها بالمهزلة التي يريد وزير الداخلية تمريرها وحرمان أبناء الجنوب من الابتعاث مشددين على ضرورة إعادة الكشف ليمر عبر مكتب رئاسة الجمهورية مثلما تم إيقاف الكشف السابق الخاص بالقيادة والأركان لتتم عملية المفاضلة على ان تكون بالمناصفة بين الشمال والجنوب .

واستنكرت قيادات جنوبية وضباط وأفراد خطوات وزير الداخلية الإخواني (حيدان) واقدامه على منح الشماليين مقاعد دراسية وتأهيلهم خارجيا في الوقت الذي يتم حرمان أبناء الجنوب من هذه المنح .


مباشر انجلترا واسبانيا
مشاهده مباراه انجلترا واسبانيا
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر
انجلترا ضد اسبانيا بث مباشر

شارك برأيك