آخر تحديث :السبت 20 ابريل 2024 - الساعة:15:41:35
اختتام فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ23 بحفل فني وتكريمي بكلية الطب بالعاصمة عدن
(عدن /الأمناء نت / قيصر ياسين ت عصام محمد)


برعاية معالي وزير الشباب والرياضية، نايف صالح البكري، ورئيس جامعة عدن، د. الخضر ناصر لصور، اختتمت صباح اليوم  فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ23 بحفل فني وتكريمي بكلية الطب والعلوم الصحية بالعاصمة عدن بحضور الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ووكيل محافظة عدن الدكتور  رشاد شائع، ورئيس جامعة لحج، د. أحمد مهدي فضيل.

 وفي الحفل الختامي التكريمي ، عبّر معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، عن "سعادته بالحضور  بمشاركة حفل اختتام فعاليات أسبوع الطالب الجامعي .. نقلا تحيات "مجلس القيادة الرئاسي ممثلًا برئيس مجلس القيادة، د. رشاد العليمي ونوابه، مؤكدًا وقوف المجلس الرئاسي والحكومة إلى جانب مؤسسات البلد التعليمية والتنويرية، لدورها البارز في بناء مستقبل الأمة وحاضرها".

  وأشاد البكري، بـ "الشراكة الحقيقة بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة عدن ومختلف المؤسسات التعليم العالي، من خلال إنشاء كليات للتربية الرياضية في جامعتي (مأرب وتعز)، بعد تجربة انطلاق هذه الكلية في جامعة عدن بشكل ناجح".

  وأكد معاليه، أن "الكثير من شباب اليوم يتطلعون إلى فضاء واسع من الثقافة والإبداع والرياضة، ومختلف التوجهات الشبابية، وباتوا يجدون في جامعة عدن وغيرها من الجامعات ضالتهم لتفريغ طاقاتهم وقدراتهم الشبابية المتنوعة".

وخلال تدشين الفعالية أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بأن الجامعة تهتم بإقامة فعاليات أسبوع الطالب الجامعي التي تحفز الطلاب وتكشف النقاب عن  إبداعاتهم ..مؤكداً أن الجامعة لديها طلاب موهوبين ..لافتاً أن هذه الفعالية تم إقامتها بدعم سخي من الوزير. نائف البكري وزير الشباب والرياضة.

  وأشار، إلى أن "فعاليات الأسبوع الجامعي لهذا العام، تميّزت بحفل ختامي في كل كلية من كليات الجامعة على حدة، تم خلالها تكريم المبدعين والفائزين بالمسابقات التنافسية التي أظهرت مواهب الطلاب وأبرزت هوياتهم وإبداعاتهم المختلفة".

  وأثنى لصور، على "جهود كلية التربية بمحافظة الضالع، في إقامة حفل متزامن مع الفعالية الختامية المركزية للجامعة، لتكريم 20 حافظ وحافظة لكتاب الله، وتكريم المتفوقين في عدد من الأنشطة الأخرى".

  وتمنّى، أن "يبقى طلاب ومنتسبي الجامعة بعيدين عن التكتلات المناطقية والحزبية، وأن يسهموا في نشر ثقافة المحبة والسلام والبناء والتنمية".

  في الختام، كرّمت جامعة عدن معالي وزير الشباب والرياضية نايف البكري، وعدد من وكلاء القطاعات ومدراء العموم في الوزارة على جهودهم المبذولة في دعم أسبوع الطالب الجامعي وسير أنشطة الجامعة بشكل عام".

  حضر الاحتفال وكيل قطاع المشاريع بوزارة الشباب والرياضة محسن بيبك، وكيل المحافظة لشؤون الشباب والرياضة عبدالرؤوف زين السقاف، وعمداء كليات جامعة عدن ونوابهم وعدد من مدراء عموم الإدارات العامة في الوزارة.







شارك برأيك