آخر تحديث :الجمعة 27 يناير 2023 - الساعة:11:54:48
الزراعة و الفاو يدشنان ورشة عمل تنشيطية لجمعيات مستخدمي المياه
(الأمناء/ خاص)


 

برعاية كريمة من وزير الزراعه والري والثروة السمكيه اللواء سالم عبدالله السقطري والممثل المقيم لمنظمة الاغذيه واازراعه للامم المتحدة الدكتور حسين جادين دشنت صباح اليوم بالعاصمة عدن ورشة عمل التنشيطيه لجمعيات مستخدمي المياه بتمويل من بنك الإنشاء والتعمير الأنماني ضمن الصمود في قطاع الري والزراعة.

في بداية الورشه القى وكيل وزارة الزراعه والري والثروة السمكيه المهندس احمد ناصر الزامكي كلمة الوزارة نقل خلالها تحايا معالي الوزير السقطري للمشاركين في الدورة قدم الشكر لمنظمة الاغذيه واازراعه الفاو على جهودها في تقديم الدعم كما قدم شكر الوزارة لبنك التنمية الالماني واضاف الوكيل الزامكي ان هذا المشروع نعول عليه الاستفاذة القصوى للحفاظ على المياة في المناطق المستهدفة بمديريات خنفر  وزنجبار بمحافظه ابين ومديريات القطن وشبام بمحافظه حضرموت مضيفا ان الكوادر ستقوم بتقييم الاعمال بما يلبي الاحتياجات مشددا على معالجة اهدار المياة وبااذات المياه اللي تذهب للبحر ونحن با امس الحاجه لها كما حث على ضرورة ان يقوم المشروع بتويع مكونات شبكات الري الحديثة بما يقلل من استنزاف المياة الجوفية. 

من جانبه تحدث مدير مكتب الفاو بعدن عن اهمية هذه الورشة كونها تطرقت موضوع المياه واللي تعاني منها اليمن من شحة بالامطار واستنزاف المياة الجوفية وقال نحن وشركائنا بوزارة الزراعه والري والثروة السمكيه نعمل على ايجاد الحلول وإنشاء مشاريع المياة اللي ستعمل للحفاظ على الثروة المائية.

كما تحدث كل من الدكتور طه الوشلي منسق المشروع والمهندس خالد بلعيدي رئيس هيئة الموارد المائية عن اهمية هذه الورشه واللي ستعمل على تزويد المتدربين بمعلومات عن الحفاظ على المياة وكيفية التعامل مع المستهدفين والمستفيدين من هذا المشروع وان يجب على المشاركين اكتساب المهارات للتعامل مع التجمعات السكانيه باماكن تنفيذ المشروع.
الجدير ذكره ان تكلفة هذا المشروع سبعه عشرة مليون يورو سيشمل خمس مديريات بثلاث محافظات هي أبين و حضرموت وذمار ويشارك بهذه الورشه 44 مشاركا .

حضر حفل الافتتاح المهندس فضل محمود مدير المشروع والمهندس عبدالكريم أخصائي مياه بمنظمة الفاو والمهندس خالد نديم مسئول النقد مقابل العمل بالفاو وستتمر الورشة ليومين.


شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص