آخر تحديث :الاثنين 29 ابريل 2024 - الساعة:21:24:00
طبول الحرب النفطية تُقرع على الجنوب وتدخل العاصمة عدن في أزمة مشتقات خانقة.. (تفاصيل)
(عدن/الامناء نت/خاص)

 تشهد العاصمة عدن، منذ أيام، أزمة خانقة للمشتقات النفطية. بعد غياب طال أشهر..



و تسببت أزمة المشتقات النفطية، بتوقف العديد من المركبات حول محطات الوقود الحكومية والخاصة، في محاولة للبحث عن توفيرها ..

كما تسببت الأزمة هذه، بإدخال المدينة في حالة شلل جزئي للحركة المرورية، وذلك لشحة توفير الوقود الكافي بمحطات التعبئة في عدن.

و دفعت ازمة المشتقات، الى تحريك نشاط السوق السوداء في المدينة، وسط إرتفاع أسعار بيعها للمواطنين وصولا الى ضعف التسعيرة المحددة من قبل شركة النفط.


و توسع إمتداد ازمة المشتقات النفطية بشكلٍ ملحوظ، لتشمل اليوم الاربعاء، مدينة عدن والمحافظات المجاورة لها.


و اعتبر مراقبون، ان "ما تشهده عدن من ازمة مشتقات نفطية، يُعد مؤشرا لوجود أطراف حكومية تعمّدت إفتعالها لاهداف سياسية، وذلك عبر إحتكار قرار توفيرها في محافظات الجنوب عامة" .


وأكد المراقبون، أن "توقيت دخول أزمة المشتقات هذه، تأتي گ رد فعل، لعملية تطهير محافظة شبوة النفطية من فلول العناصر المتمردة، والتي انطلقت الاثنين، تحت قيادة القوات الجنوبية ممثلة بألوية العمالقة ودفاع شبوة، وبتأييد يذكر من قبل مجلس القيادة الرئاسي"؛

مشيرين، الى ان "جهات نافذة على هرم حكومة المناصفة و أُخرى شخصيات فاقدة للشرعية، تعمّدت القيام على خلق هذه الازمة النفطية في معظم محافظات الجنوب، وذلك لارباك خطوات قيادة المجلس الرئاسي، و وسيلة ضغط تُمارس ضده، بهدف الرضوخ أمام خيار وقف عملية تطهير شبوة والتي لا تصب في مصلحة الاول".



شارك برأيك