آخر تحديث :السبت 27 ابريل 2024 - الساعة:11:17:10
الضالع : انتشار وباء الحميات في قعطبة ومخاوف من تفاقم الوضع الصحي
(الضالع/الامناء/ خاص:)

تشهد مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع منذ مطلع العام الجاري انتشاراً واسعاً لوباء الحميات الفيروسية التي اصابة عدداً كبيراً من المواطنين من مختلف الفئات العمرية حيث علقت بعض المدارس الدراسة بسبب انتشار الوباء بشكل مخيف يدعو للقلق ويمثل تهديداً مباشر على حياة آلاف من السكان .

مستشفى السلام بمدينة قعطبة يشكوى من تزايد عدد الاصابات حيث يستقبل المستشفى اكثر من 200 حالة يومياً الامر الذي يفوق قدرة المستشفي وامكانياته البسيطه في تقديم خدماته للمواطنين على اكمل وجه. بسبب قله الدعم الحكومي وايضاً جزئية التدخل من قبل المنظمات العاملة في المجال الصحي في المديرية . 

حيث تتشابه أعراض الإنفلونزا الموسمية ونزلات البرد، مع اعراض الفيروس المتحور اوماكرون ، وهي جميعها أمراض فيروسية يتزايد انتشارها في فصلي الخريف والشتاء، من خلال الرذاذ التنفسي من شخص لآخر عندما يسعل المريض أو يعطس أو يتحدث.

ومع تداخل أعراض هذه الأمراض، مثل الحمى والسعال الجاف العطس وانسداد الأنف والشعور بآلام في الجسم، وفقدان حاستي الشم أو التذوق أيضا، من أهم أعراض الفيروس الجديد .

علل عدد من مواطنين تخوفهم من انتشار  هذة الأوبئة حسب وصفهم فقد شكل ظهور مثل هذه الأوبئة مصدر قلق للمواطن حيث يمثل تهديداً مباشراً على حياتهم مما أثار الفزع والمخاوف لدى الكثير من المواطنين.

وتأتي هذه التخوفات مع استمرار الحرب المستعره التي تشنها المليشيات الحوثية المدعومه من إيران على البلاد منذ اندلاعها في 2015م حتى الآن التي ادت الى تدهور الأوضاع الأمنية و الصحية الأقتصادية للبلاد.

 

من : وضاح الخوبري 



شارك برأيك