آخر تحديث :السبت 27 ابريل 2024 - الساعة:15:42:46
إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين تقيم ندوة بعنوان ... التعليم ودور المرأة منذ السبعينيات
(الامناء نت/خاص)

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ، أقامت إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين صباح اليوم ، ندوة بعنوان التعليم ودور المرأة منذ السبعينيات ، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة ، الاستاذ محمد احمد الشقي ، الذي أشاد خلال الندوة بدور المرأة في الجانب التعليمي كمربيات فاضلات ، اوخلال نيلهن المراحل التعليمية في المدارس .

وأشار الشقي إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه المعلمين والمعلمات في المدارس ، نتيجة الثقافات التي استحدثها نظام صنعاء منذ الوحدة ، من خلال فتح المجال بالغش للطلاب بصورة ممنهجة ، بهدف التجهيل لخلق مستويات علمية متدنية غير قادرة على خدمة المجتمع .

وأختتم الشقي كلمته بالتأكيد على أهمية التعليم ، وحاجة الوطن إلى تربية جيل جنوبي متسلح بالعلم والمعرفة ، والثقافة ، ويتحلى بالقيم والمبادئ والاخلاقيات، يستطيع أن يصبح كادر مؤهل يخدم مصلحة الوطن. 


وفي افتتاحية الندوة ثمنت مديرة إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين ، الاستاذه وجدان ماسك دور المجلس الانتقالي الجنوبي ، واهتمامه بالقطاعات النسائية في مختلف المجالات ، والدور الذي تلعبه إدارة المرأة والطفل بانتقالي ابين ، من خلال رعايتها للعديد من الانشطه والفعاليات .

واضافت ماسك نأمل من خلال هذه الندوة الخروج بقرارات وتوصيات قيمة ، من خلال آراء واطروحات المشاركين ، وبلورة كافة الملاحظات على أرض الواقع ، من خلال الندوات والورش لرفع سير نشاط العملية التعليمية .


وقدمت خلال الندوة مداخلتان مختصرتان للاستاذه وجدان ماسك والدكتور محمد ناصر العولقي ، عن التعليم ودور المرأة منذ السبعينيات ،


تطرقوا خلالها إلى الجهود التي بذلتها المرأة في التعليم منذ النشأة ، مستخدمة وسائل بسيطة وما أحدثته من نقله نوعيه في مجال التعليم والقضاء على التخلف والجهل والاميه المتفشية في تلك الفترة ، واسهام المرأة بالدفع بالفتيات للتعليم سواء في المدن أو الريف .


واستعرضت المداخلات الكثير من النماذج للمرأة الجنوبيه وحصولها على مراكز متقدمة في شتى المجالات ، وحضيت المرأة باحترام وتقدير الجميع من خلال دورها الريادي الذي لعبته في رفع المستوى التعليمي .


وإلى جانب التعليم ، أشارت الاستاذه ماسك والدكتور العولقي ، في مداخلتهما إلى مستوى الوعي الثقافي للمراة من خلال ادراكها بحجم المسؤلية الوطنية الملقاة على عاتقها ومشاركتها للرجل في الحياة العملية .

حضر الندوة عضو الجمعية الوطنية محمد ألعمود ، والاستاذ عبدالله برهوت مدير الاداره التنظيمية ، ومدير الشؤون المالية والإدارية بانتقالي ابين الاستاذ ياسر الصلاحي ، والاستاذ علاء صالح محمد مدير إدارة حقوق الإنسان . والاستاذ عبدالرقيب السنيدي مدير إدارة الشباب والطلاب



شارك برأيك