آخر تحديث :السبت 27 ابريل 2024 - الساعة:02:35:00
أوضاع مأساوية لطلاب اليمن في الخارج مع استمرار التجاهل الحكومي
(الأمناء نت / عدن :)

يعيش الطلاب اليمنيون  المبتعثون للدراسة في  الخارج أوضاعا مأساوية لعدم صرف استحقاقاتهم المالية وحل مشاكلهم.

ونفذ الطلاب اليمنيون في عدد من دول الابتعاث وقفات احتجاجية لمطالبة الحكومة بصرف استحقاقاتهم لتمكينهم من استمرار التعليم ومواجهة اعباء الحياة في بلد المهجر.

 

وشكا الطلاب من تأخر صرف المستحقات المالية لأكثر من عام مع بدء العام الدراسي الجديد رغم النداءات التي اطلقوها غير مرة وطالبوا الملحقية الثقافية  والجهات المعنية  بسرعة صرف مستحقاتهم المتراكمة.

 

وأصدر طلاب اليمن في مصر بيانا طالبوا فيه باقالة ومحاسبة المتسببين بمعاناة الطلاب الدراسية والمعيشية طيلة الفترة الماضية، وسرعة صرف المستحقات للأرباع المتأخرة (الربع الرابع 2020 والاول والثاني والثالث 2021م).

 

كما طالبوا بسرعة إعادة المنزلين من كشوفات المستحقات المالية وتعويضهم عن مستحقاتهم، وعدم احتساب فترة جائحة كورونا ضمن فترة الابتعاث وتعويض الطلاب بفترة تمديد تعويضي لا تقل عن ستة اشهر وصرف مستحقاتها.

 

وشدد الطلاب على ضرورة صرف قيمة بدل الكتب للأربع السنوات الماضية وبدل الطباعة المقررة وفقاً للقانون، واعتماد موفدي وزارة الصحة لاستمرارية الدكتوراه ولديهم قرار من وزير الصحة بذلك.

 

وطالب البيان بصرف تذاكر السفر للخريجين العالقين بالإكراه ليتسنى لهم العودة الى ارض الوطن مع صرف ربع تخرج لهم كونهم في حكم العالقين بالإكراه في بلد الدراسة، مع حل كافة المشاكل الفردية للزملاء والزميلات وانهاء معاناتهم.

 

واكد البيان انه وبناءً على تلك المطالب، ينتظرون استجابة من رئاسة الجمهورية والحكومة، واقالة ومحاسبة المتسببين بمعاناة الطلاب، وسرعة صرف المستحقات المتأخرة كاملة حتى تاريخه وضمان الانتظام في الصرف وبصورة تلقائية دون ضياع وقت الطلاب في المناشدات كي يتفرغوا للتحصيل الدراسي والبحث العلمي بدلاً من اللجوء للوقفات والاعتصامات.



شارك برأيك