آخر تحديث :السبت 27 ابريل 2024 - الساعة:15:42:46
معين يرسل فريقاً من مقربيه لإفشال مهمة لجنة العقوبات الدولية
(عدن / الأمناء نت / خاص :)

قالت مصادر حكومية خاصة، إن رئيس الوزراء معين عبدالملك كلف فريقاً من مقربيه للنزول الى العاصمة عدن، للتشويش على فريق لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة الذي وصل مؤخرا.

وأشارت المصادر إلى أن لجنة العقوبات الدولية وصلت أمس الجمعة، للتحقيق في الانتهاكات والتجاوزات، في حين أرسل رئيس الحكومة فريقه الخاص بغرض تتويه لجنة العقوبات والتأثير على سير عملها والنتائج التي سيحملها تقريرها المرتقب.

ونوهت المصادر إلى أن الإجراءات التي اتخذها معين عبدالملك، تمت بالتنسيق مع بيوت تجارية تربحت من ملفات الفساد التي ادارها معين خلال السنوات الماضية وبالأخص المتعلقة بالوديعة السعودية، وقضية غسيل الأموال التي أكدها تقرير فريق الخبراء الأخير.

وكان تحقيق الأمم المتحدة الصادر في يناير الماضي، اكتشف أن البنك المركزي في اليمن خالف قواعد تغيير العملات وتلاعب في سوق العملة “وغسل جزءا كبيرا من الوديعة السعودية بمخطط معقد لغسل الأموال” أدر على تجار مكاسب باهظة تم تحويلها بشكل غير مشروع لمؤسسات خاصة.


وكان هادي استبق وصول الفريق باستدعاء طاقم إدارة البنك المركزي في عدن وطالبه باغلاق الكثير من الحسابات التي يصرف منها بإسم “مؤسسات الدولة”.

ويتوقع أن يصدر الفريق تقرير جديد له بشأن اليمن، بعد أن أثار العام الماضي ضجة كبيرة عقب كشفه فساد مهول للشرعية.


 



شارك برأيك