آخر تحديث :الاحد 19 سبتمبر 2021 - الساعة:22:11:32
واجهت التحدي .. شبوة كسرت الحصار والاعتقال والقمع ورفرفت اعلام الجنوب على كل شبر من ترابها
(متابعات )

تمكن المواطنون في معظم مناطق ومديريات شبوة ، أمس الأربعاء، من إقامة فعالياتهم الجماهيرية السلمية بمناسبة يوم الأرض الجنوبي.
وأوضحت الرسائل والتقارير الاعلامية أن تلك الفعاليات الجماهيرية تم تنظيمها صباح أمس بمعظم المديريات، برغم الانتشار الأمني الكبير للقوات العسكرية والأمنية التابعة للشرعية والموالية لحزب الإصلاح اليمني، التي أقدمت على قصف عدد من القرى والمناطق لتخويف المواطنين، ومنعهم من المشاركة في الفعاليات.
وأشارت المصادر إلى أن مديريات شبوة، وخاصة مدينة عتق عاصمة المحافظة، كسرت كل تلك الإجراءات، وخرج المواطنون في مسيرات حاشدة رافعة أعلام الجنوب، وتردد الشعارات والهتافات الحماسية، ووصلت إلى موقع إقامة الفعاليات الجماهيرية.
وأفادت المصادر أن القوات الأمنية والعسكرية التابعة الشرعية والإخوان، واجهت التحدي الذي أبداه المواطنون باجتياح الفعاليات بالمصفحات والمدرعات، واطلاق النار على المشاركين فيها مما أدى إلى إصابات العشرات.
ونفذت تلك القوات حملة اعتقالات بالجملة ضد أبناء شبوة، فقد أكد شهود عيان اعتقال رئيس المجلس الانتقالي بمديرية عتق ناصر مقلم، ونائبه سيلان حنش، بالإضافة إلى اعتقال العشرات من الناشطين.
وفي مديريات الطلح، عرماء، جردان ودهر أقيم المهرجان بعد اقتحام قوة موالية للإصلاح منصة الاحتفال في عرماء.
وقال مشاركون إن الأمن واجه الفعالية بإطلاق النار واعتقال 43 شخصا.
أما في مديريات رضوم وميفعة وحبان شهدت مظاهرات تم اعتقال عدد من أنصار الانتقالي وفي مديريات نصاب حطيب والصعيد، تم اعتقال عدد من قيادات الانتقالي.
وأقيمت مسيرة كبرى في عسيلان بشبوة.
وفي مديرية بيحان تم إطلاق النار على متظاهرين وإصابة 3 أشخاص، تم اعتقال مدير الإدارة الجماهيرية بالمجلس الانتقالي في بيحان أحمد سالم الجعشاني و20 آخرين كانوا برفقته.
كما اعتقل مدير إدارة الشباب والطلاب في المجلس الانتقالي بمديرية رضوم ناصر عبدالله المهري واعتقال أكثر من 40 من المشاركين في تظاهرة عتق شبوة.
الى ذلك قال الكاتب والباحث السياسي د.حسين لقور أن فعالية أمس كشفت عن جيل جديد خرج من قمقم القبيلة والمناطقية حمل الراية، ينظر الى المستقبل بعيون الحرية والأمل.
وأضاف لقور معلقا في تغريدة على حسابه بتويتر"جيل أسقط رهانات الاعداء وخرج تحت أزيز الرصاص وفي مواجهة مدرعات تحالف 7/7 ليقول لمناضلي صالونات الفنادق والمال القذر نحن أهلها".
وقال لقور"إنها شبوة جديدة تهد خزعبلات خفافيش الظلام".
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز