آخر تحديث :الاربعاء 04 اغسطس 2021 - الساعة:00:59:03
الكشف عن بنود المبادرة الأمريكية الجديدة لوقف الحرب في اليمن "تفاصيل"
(الأمناء نت / خاص :)

كشف وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، عن أربعة بنود تطرحها المبادرة الأمريكية لوقف الحرب في اليمن، واستئناف مفاوضات السلام بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، جرى اشتقاقها من الإعلان المشترك الذي طرحته الأمم المتحدة في أبريل 2020م.

موضحا أن “كثيرا من الأطراف الدولية باتت مقتنعة بأن الحكومة إيجابي تجاه إيجاد بيئة تساعد الأطراف اليمنية على التفاوض، لأنه سابقا كنا نسمع حديثا أخر”.

وبخصوص المبادرات المتعلقة بإيجاد حل سلمي للأزمة في اليمن قال وزير الخارجية احمد بن مبارك: إن “الصفقة العادلة التي تحدث عنها المبعوث الأمريكي إلى اليمن،. تيموثي ليندركينغ، هي 4 بنود اشتقت من الإعلان المشترك الذي طرحته الأمم المتحدة”.

مضيفا: “إن المبادرة الامريكية المطروحة بشأن وقف الحرب في اليمن، مأخوذة من الإعلان المشترك الذي أعدته الأمم المتحدة في أبريل، تستثني بعض القضايا الإشكالية والعالقة”، مؤكدا أن الحكومة اليمنية وافقت عليها كحزمة واحدة متكاملة غير قابلة للتجزئة”.

وتابع في بيان ما تم اخذه من الإعلان المشترك، قائلا: “أخذوا أربعة قضايا يعتقد أنها ستمهد لعملية السلام، واستثنوا القضايا الإشكالية أو العمالقة، فأخذوا فتح مطار صنعاء، وميناء الحديدة وفقا لاتفاقية ستوكهولم، وقبلهم وقف شامل لإطلاق النار والعودة للمشاورات”.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز