آخر تحديث :السبت 27 ابريل 2024 - الساعة:05:36:39
العزيبة تعلن النفير والأحتشاد أمام مقر الأنتقالي بعدن لغرض تسليم قاتل الشهيد الهاجس
(الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي:)

نظراً لعدم الاستجابة بتسليم قاتل الشهيد صالح علي احمد الهاجس العزيبي ، والذي قتل غدراً وتعمداً في محافظة أبين ، بينما كان يقوم على أرضه بتنفيذ وصية أبيه ببناء مسجد وقف لله تعالى ، حيث اقدم المدعو علي سالم الحسيني المحمري وبمعية جنود اخرين من الحزام الأمني بقيادة قائد الحزام عبداللطيف السيد ، بقتل إبن قبيلة العزيبة شهيد بيت الله تعالى ، صالح الهاجس بتاريخ 11 يناير 2021م .
وبعد محاولات قام بها عدد من وجهاء محافظة أبين تمخض عنها عقد هدنة ، وعلى ان تنتهي في العاشر من شوال ، وعقب الأنتهاء وعدم قيام القائد عبداللطيف السيد بتسليم القاتل الى الجهات الأمنية في محافظة أبين لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه مع بقية الجنود وتقديمهم الى القضاء .
أعلنت قبيلة العزيبة النفير العام والأحتشاد صباح يوم الأحد السادس من يونيو 2021م ، امام منزل الشيخ ياسر عبدالله حاصل العزيبي ، والانطلاق من اجل تنفيذ وقفة احتجاجية بشكل حضاري أمام مقر المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة عدن مدينة التواهي ، وتسليم مذكرة موجه االى قائد المجلس عيدروس الزبيدي ، للنظر في باطنها والزام قيادة الحزام الأمني محافظة أبين بسرعة تسليم القاتل إلى اقرب مركز شرطة في محافظة أبين .
واعتبر أبناء قبيلة العزيبة الوقفة هي اسلوب حضاري متقدم يرتقي بأسس بناء مداميك الدولة المدنية ، والابتعاد عن الثار القبلي ، وان مطالبهم شرعية وقانونية التزاماً من القبيلة بالنظام والقانون ، والذي يعد اساس تحقيق الانصاف والعدالة في مثل هكذا قضايا .
واستبشر أبناء العزيبة خيراً مقدماً من قيادة المجلس الانتقالي بتفهم موضوع قضيتهم ، ومساندتهم على التمسك بالنظام والقانون وتحقيق العدالة الاجتماعية ، من خلال الزام قيادة الحزام الأمني في محافظة أبين بسرعة تسليم القاتل ومن معه ، حتى يأخد القانون مجراه بشكل صحيح وسليم في هذة القضية .



شارك برأيك