آخر تحديث :الجمعة 05 يونيو 2020 - الساعة:02:18:11
إقالة غير معلنة للآنسي وتكليف إخواني من اسطنبول بمهام الأمانة العامة
(الأمناء نت / خاص :)

علمت صحيفة "الأمناء" بأن قيادات بارزة في حزب التجمع اليمني للإصلاح قد عقدت مؤخرا اجتماعا للوقوف أمام قرار أمين عام الحزب عبدالوهاب الانسي بتجميد نشاطه .

وأوضحت مصادر الصحيفة بأن الاجتماع الذي انعقد في اسطنبول وضم قيادات بارزة في التنظيم قد أقر وبطريقة غير معلنة تكليف الإخواني المتشدد صلاح باتيس الذي يقيم منذ فترة في تركيا بمهام الأمين العام خلفا للآنسي .

المصادر ذاتها أكدت لـ"الأمناء" بأن قرارا كان قد اتخذ خلال الاجتماع بتعيين باتيس أمينا عام لحزب الإصلاح وبصورة رسمية غير أنه جرى تأجيل هذه الخطوة والاكتفاء بالتكليف بدلا عن التعيين نظرا للظروف السياسية وحفاظا على علاقة بعض قيادات الإصلاح المتواجدة في الرياض مع التحالف العربي .

 

واعتبر مراقبون في تصريحات لـ"الأمناء" بأن قرار حزب الإصلاح الذي اتخذ من اسطنبول بتكليف صلاح باتيس أمينا عام يؤكد وبما لا يدع مجالا للشك بأن قرارات الحزب يتم اتخاذها من اسطنبول وهي رسالة للتحالف العربي بأن اختيار الشخصيات الموالية لتركيا التي من المعروف بأن لها اطماع في الوطن العربي واليمن خصوصا ومعروفة بمساعيها الرامية لإفشال التحالف العربي في مهمته وحربه ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ليس في مصلحة دول التحالف العربي ويصب في مصلحة التحالف (القطري - التركي).

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص