آخر تحديث :الجمعة 27 يناير 2023 - الساعة:11:54:48
نقابة الصحافيين الجنوبيين الجديدة تنتظر اعتراف كشميم
عبدالله سالم الديواني

الجمعة 22 يناير 2023 - الساعة:21:18:16

يعلم الجميع أن غالبية الوسط الصحفي الجنوبي بارك قيام وانتخاب الهيئة الجديدة لنقابة الصحافيين الجنوبيين، وإن وجد بعض القصور في التحضير أو في هيئاتها الجديدة المنتخبة فهذا شأن كل جديد بحيث لا يمكن أن ينال الإجماع.

وإن ظهر بعض النقد الإيجابي فإنه مرحب به، وهذا حق من لم يشارك من الصحافيين في التحضير أو في هيئاته الجديدة، وقد قرأنا بعض الانتقادات الطيبة والإيجابية والبناءة والتي تهدف إلى وجود منظمة قوية تهتم بشؤون الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وحقوقهم المستقبلية بعد أن همشها أصحاب مركز الهضبة طوال أكثر من 30 عاما.

وكان الاستثناء من قبل العزيز عوض كشميم الذي ربط أي نجاح بحضور واعتراف بعض الجهات الخارجية المرتبطة بالحوثي والإخوان، وهذا الحضور والاعتراف لا يهم كل من يريد كيانا نقابيا متجددا يصون مصالح رجال السلطة الرابعة.. أيًا كان توجههم ومن أي محافظة من الجنوب.

ومن أهم النتائج لهذا الصرح الإعلامي النقابي أن تم انتخاب على رأس هذا الكيان شخصية صحفية عدنية يعرفها الجميع، وهي ذات تجربة في العمل الصحفي والإعلامي لأكثر من 35 عاما، وقد حاربها هو وبعض زملائه كمدير إعلام عفاش الشاطر وقطع عنه المعاش وزملائه الجنوبيين لأكثر من خمس سنوات، وكشميم وغيره يعرف ذلك بسبب مواقف باحشوان الجادة تجاه ما كان يمارسه الشاطر وجماعته الذي همشوا الكادر الصحافي الجنوبي بعد الوحدة، وظل هذا الأمر قائما حتى 2015م، لذا نقول للعزيز كشميم: احصف في كتاباتك مستقبلا فلن يمنحك أصحاب الهضبة أكثر مما أعطوا لقمان باراس وخالد باراس وباقزقوز، فهم تحت القيد في صنعاء وممنوعون من الحركة إلى أي مكان يريدون وتحت الرقابة المحكمة.. فهل نتعظ وندعو إلى التوحد لخدمة أبناء الجنوب عامة ومن أي محافظة كانوا؟

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص