آخر تحديث :الثلاثاء 15 اكتوبر 2024 - الساعة:01:03:05
بش امباااااااااااع
رفقي قاسم

الاثنين 00 اكتوبر 0000 - الساعة:00:00:00

أكيد كل الناس يعرفون ايش معنى عنوان المقال لسبب بسيط هو ان هذا التعبير يستخدم بالتعريض لمن يُقاد بسهولة لآراء الاخريين .. وهذا بالضبط ما اريد ان اكتب عنه اليوم وعن كل ما حصل  في الحوار ومن قبل . المهم من وجهة نظري للشقين : الشق الاول سياسي وتنفيذي والآخر ديني ,,  بالنسبة للشق الاول اقول بان الاخوة العارفين ببواطن الامور شموا ابوها ومن الاول وانسحبوا لما شافوا الطريق مسدود ابن شطارة و آخرين ومن بعده بن علي  ابو سند والآخرين لان الجماعة يا بوك ينطلقوا من معيار حبتي وإلا الديك.

 

ورسى الحال على لجنة بجسد برأسين واحد المخلوس خلواس والثاني ان كان له راس يابوك ما يجيش شيء امام ابو الخنواس.. واسمع مني واقول اسحب.

يخيم عليكم اجمعين وبيقع اللوم عليكم وأنا اخاطبك انت لأنك اعقل من الآخرين ولك تاريخ فحافظ على نظافته وأنت سيد العارفين !!

هذا الشق الاول اما الشق الثاني بعد البريك الاعلاني !!               

بدءا بالصلاة على النبي  نبدأ الشق الثاني , بألم و بحسرة على من فقدناهم بكتاف ودماج وبكل البقع التي وقعت فيها الحروب ظاهرهم الدفاع عن الدين أما باطنهم الله يعلم من يعرف بباطن الامور ؟؟ ان ما يحزنني حينما رأيت وسمعت عن قتلى الحرب الطائفية بين الاخوة الاشقاء وأنا لست من اصحاب الحل والعقد بأمور الدين ولا انقاد بسهولة لآراء الآخرين , ولكن سؤالي فقط اسأل الاخوة المشرفين لماذا معظم القتلى وان أسميناهم شهداء جزافا ونحن نفتخر بهم كذلك لولا انهم استشهدوا بعدم وضوح الرؤية، ولم ارى اي شخص من ابناء القادة استشهد او حتى دحشته رصاصة دحش حينما كان بالميدان .. اخاطب ابنائي الشباب والمثقفين الآخرين ان علماء الجنوب ومن كانوا ايضا تلاميذ المشايخ الكبار يعارضون الحرب بأي شكل من الاشكال وكم من تلميذ فاق استاذه وشيخه بكثير , ومنهم ابن القيم الحنبلي , وابن المصري المالكي وغيرهم كثير !!

 

ولو لاحظنا بان الشقين الاول والثاني كانوا من يقودهم هم هم ومن آلاف السنين فلا اختلاف بين السياسي والديني  اقصد المتنفذين  لا و الله كلهم مقصدهم واحد ونحن وأبنائنا كالمعتاد  الضحية في كل زمن وحين و اراضينا مسرح لكل اللاعبين وما جاء تعبير بش امباااااااااع الا بعد ان رأينا من هم مننا ونفتكر انهم متنورين نراهم هم اول من يطبقوا التعبير ولكن اكيد مش ببلاش وانما كم شتدي يا خبير ؟؟ 

       

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص