آخر تحديث :الخميس 09 مايو 2024 - الساعة:14:21:58
يا صادق الأحمر : قف أمام هذين المشهدين الوضيعين
نجيب يابلي

الخميس 00 مايو 0000 - الساعة:00:00:00

نطالع الأخبار بين حين وآخر وانت تتكلم بلغة الاستعلاء على الجنوب والجنوبيين – ثارة تقول بأنهم يريدون العودة إلى الماضي.. وحين نقول انكم ستقاتلون من اجل الوحدة.. وثارة اخرى تقول: الوحدة خط احمر ولو توخيت الدقة لقلت: مصالح اولاد الاحمر وقرية الاحمر في سنحان خط احمر، فالبترول والغاز ونقلهما والاراضي والبحار وميزانية شؤون القبائل ومن اللجنة الخاصة السعودية كلها متاع لكم ولا شريك لكم الا عدد محدود من شيوخ مأرب او من هم في خدمة مخططكم من ابناء مستعمرات تعز واب والحديدة او الجنوب، الذي لم يكن فرعا ليعود الى الاصل فالجنوب ليس المانيا الشرقية وليس كوريا الجنوبية ولا فيتنام الجنوبية، فالتاريخ هناك والجغرافيا واللغة والثقافة والموسيقى اما هنا فكل شيء مختلف تماما.

 

يا صادق الاحمر لو كنتم ستقاتلون من اجل الوحدة المزعومة التي باتت لاغية بعد7يوليو1994م، العفن الصيت لكنتم قاتلتم في حرب صيف 1994م، وما كان لكم ان تدخلو الى الجنوب لولا انها كانت حرب الزمرة ضد الطغمة.. دخلتم الى الجنوب على اكتاف 13يناير1986م، السيء الصيت..دخلتم الى الجنوب لتنهبوا ثرواته واراضيه وبحاره وسبحان مغير الاحوال والا كانت الغلبة لجيش الجنوب الباسل الذي كان يطرق ابوابكم بقوة ولم يتراجع جيش الجنوب الا بتدخل قوى دولية وابرزها الولايات المتحدة الامريكية التي كانت تضغط على السوفييت وبدورهم (أي السوفييت) كانوا يأمرون حلفاؤهم الجنوبيين بضرورة الانسحاب كانت حدودكم قطعة زبد وكان الجيش الجنوبي سكينا تخترق قطعة الزبد وتستنجدون بأمة عيسى ومن معهم من أمة محمد ومحمد موسى عليهم جميعا افضل الصلاة والسلام.

 

الوسط الاجتماعي والصحي والطيراني هنا في عدن والمدينة الطيبة التي احسنت للجميع ولم يحسن احد اليها بل قابل الاحسان بالسوء والوفاء بالجحود (قاتلهم الله) يتحدث عن سوء حال مطار عدن الدولي الذي صادر المنتصر كل وسائله ونقلها الى صنعاء واخبرني احد الاصدقاء من اليمنية (التي صادرت الاموال المنقولة وغير المنقولة لطيران اليمدا واقصت موردها البشري المؤهل ومعظمهم من زمرة خليك بالبيت).. قال لي: تصور ان مريضا عنده كسور في العظام او مقعدا تماما – بالايدي وقلوبنا تتمزق من آهاته واناته حتى يأخذ مقعده في الطائرة بينما مطار عدن ومن تلك الوسائل الـ "فورك لفت"، الذي يصعد بالمريض دون آهات ولا انات.. الى مقعده ..يا صادق : ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون .

 

ياصادق الاحمر.. هذا خبر اخر يجعلنا نقول: ملعون ابوها وحدة وملعون ابوه حوار وطني ومليون ابوه 7يوليو1994م، فهذه (الادارة العامة للادلة الجنائية) بصنعاء يتمتع منتسبوها ببدل طبيعة عمل وتقدم منتسبوا الفرع بعدن بتظلم الى وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بصنعاء وصدرت الفتوى بمعاملة منتسبي الفرع بعدن اسوة بزملائهم في الادارة العامة في صنعاء اعتبارا من عام 2007م، الا ان الشرفي ، وكيل وزارة المالية لا غفر الله له لانه اقتدى بوزيره صخر السفيه الحاقد على الجنوبيين وابشر هذا الشرفي الذي فقد شرف امانة الواجب على فتوى الخدمة المدنية ولانهم ابناء العربية مع فارق جوهري وهو انكم اصحاب الثروة وهم اصحاب النهب.. وانكم مؤهلون ومعظمكم من حملة الماجستير وتراكم الخبرة وهم اقل كفاية منكم.. وانكم تستقبلون طلبات من كل المحافظات المجاورة بما فيها محافظة تعز وهم يقتصر عملهم على الامانة فقط وان كانت هناك اضافة فهي بالتأكيد تقل كثيرا عن الجهد الكمي والنوعي الذي تبذلونه مقارنة بهم لانكم جنوبيون ضعفاء  لا حول لكم ولا قوة ولن ينصفكم الا ارحم الراحمين.. وهو حسبكم وهو نصيركم على القوم الفاجرين .

 

يا صادق الاحمر يجب ان تعلم ان فرع الادارة العامة للادلة الجنائية في عدن يعمل بامكانات شحيحة ووسائل اقل شحة من امكانات ووسائل يملكها اولاد الوحدة.

يا صادق الاحمر اذكرك ومن معك بأن التمييز الذي تمارسونه ضد ابناء  الجنوب عامة وهذه المدينة الطيبة (سيدة مدانئ الجزيرة والخليج) يتنافى تماما مع الادب القرائي والسيرة المحمدية العطرة فلا فرق بين ابيض واسود ولا بين قرشي وعجمي الا بالتقوى.. ان اكرمكم عند الله اتقاكم.

 

لتعلم يا صادق الاحمر ومن معك ان عظمة الاسلام تجلت في امميته وهي اقدم اممية في التاريخ حيث جمع الاسلام بين صحابة رسول الله صهيب الرومي وسمعان الفارسي وبلال الحبشي وانت كنت لا تعلم فانني اذكرك بان سيدنا بلال بن رباح الذي قال عنه سيدنا عمر رضي الله عنه : بلال سيدنا واعتقه سيدنا (أي اعتقه سيدنا ابوبكر الصديق رضي الله عنه) وبلال الحبشي هذا عرف عن ترتيل الاذان بصوته الرخيم بعد موت الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وهاجر الى الشام واستقر هناك وعند زيارة سيدنا عمر الى الشام قيل له يابلال..امير المؤمنين عمر بيننا افلا ترفع الاذان اكراما له فلبى الطلب ورفع الاذان فأجهش الناس بالبكاء ومعهم عمر الذي ابتلت لحيته بالدموع فقد ذكرهم بنبيهم الاكرم محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وسلم.

 

صادق الاحمر ومن معك لو وضعتم في كفة ووضعت بلال بن رباح في كفة فلاشك ان كفته ستكون هي الراجحة وياصادق الاحمر ومن معك ان غدا لناظره قريب.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص