آخر تحديث :الاحد 06 اكتوبر 2024 - الساعة:17:11:53
تحية للعقل السياسي لنظام الاحتلال
العميــد علـــي الســعدي

الاحد 00 اكتوبر 0000 - الساعة:00:00:00

للعقل السياسي لنظام الاحتلال ارفع القبعه وانحني اجلالي لذكائهم وبعد نظرتهم السياسيه.
محمد علي احمد تم محاصرته في صنعاء وعدم السماح له بالعوده الى عدن حتى بعد الفعاليه التي اجريت اليوم تعرفون لماذا؟
لان العقل السياسي لنظام الاحتلال كان يفكر بطريقه اكبر من وعينا وادراكنا كان يضن اننا بانستقبل محمد علي احمد استقبال الابطال وسنرفعه على روؤسنا على موقفه الاخير والانسحاب من ما يسمى بالحوار اليمني.
الحقيقه التي اغفلت على العقل السياسي لنظام الاحتلال هي انه لم يدرك اننا لانفقه شيء في السياسه او ربما ان نظام الاحتلال فقط من باب الاحتراز رفض عودة بن علي قبل الفعاليه لانه قد يعمل الجنوبيين بالصدفه عمل السياسي .
وطبعا لو عملنا بالعرف السياسي واستقبلنا بن على استقبال الابطال سيؤثر عملنا هذا وطبعا هذا العمل الغير محتمل ان نسلكه سيؤثر على معنويات من لايزال ساهن من الضبيه لبن من ابناء الجنوب في الحوار اليمني وقد يدفعهم الى الانسحاب الكامل.
اعتقد ان نظام الاحتلال ضاعت عليه فرصه ثمينه بسبب الاحتمال الغير وارد بشان الاستقبال لبن على.
ولو سمح له بالعوده لكان عباقرة الجهل المطلق في الجنوب اليوم يكيلون عليه باقبح الالفاظ وهو متواجد بين صفوفهم وكان سيكون التجربه التي لن تتكرر من قبل الاخرين وستجعلهم يتمسكون بمواقفهم في الاستمرار في الحوار.
من خلال سماعي لخطاب الرئيس الشرعي اليوم كنت ابحث وافتش في مخيلتي عند سماع الاشاره الى الانسحابات التكتيكيه هل مثل هكذا خطاب يخدم قضيتنا ام يخدم حوار صنعاء .

كنت افكر لو ان الرئيس الشرعي تحدث ببعد سياسي لخدمة قضية شعبنا وافساح المجال لمن اراد العوده الى الصواب من ابناء الجنوب من خلال الشكر والتقدير والاحترام لموقف الانسحاب من هذا الحوار الاطرش الذي لا علاقه لقضيتنا فيه بشيء ولكن الاشاره الى التشكيك بمصداقية الانسحاب كانت خاطيئه وتخدم الاحتلال اكثر من خدمتها لقضية الشعب الجنوبي المحتل .
حوار يمني اطرش وعقل سياسي جنوبي اطرش بامتياز

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص