آخر تحديث :الخميس 08 اغسطس 2024 - الساعة:00:16:25
منهجية التدمير وقوة الضعيف
رفقي قاسم

الاربعاء 00 اغسطس 0000 - الساعة:00:00:00

هل هم أقوياء أم نحن ضعفاء أم هل هي قذارات الأزمان أم يا ترى وساخات الإخوان انظروا إلى أبسط شيء الي كافة الالعاب وانظروا الي النتائج بل إلى ابسطها وهي لعبة قفز الحبل  فيها ايضا  نحن فاشلون هل كتب علينا ذلك او يا ترى نحن من عملناه وصنعناه بأيدينا ولا اقول عقولنا لأننا للأسف معظم القوم لا يوجد لهم عقول غير نهب وسلب اموال الناس وثروات الغد المأمول ولكن للأمانة هم بالاحتيال دهات ليس اولهم عائدة بنت عمر ولا اخرهم ملاكمة بن معمر!!     

قوة الضعف ابدءا بالشطر الثاني من عنوان المقال لان عكسه غير ,حيث قوة الضعيف لا يدرك بان ما يعمله تنعكس على سمعته وشهرته وعكس ضعف القوة لان القوي له بعض الزلات والضعف بشكل او بأخر ولكن مع علمه واهتمامه بسمعته وشهرته وخير مثال على ذلك تعين الاعلامي بسفارة اليمن ببيروت من رجل من الصنف الاول وهو صنف منسق الفرزات وبدون علم الوزير المعني وهذا ماقرءناه بالصحف حينها وما سرى و يسري من قبل ومن بعد ..

 انظروا الي التعيينات عندنا بالجنوب وخاصة بعدن وهي من هي عدن وهم يعرفون ونحن نعرف ذلك ولكنني لان اتكلم عن اخص البقر منهم ولكن اتكلم عن اخص البقر منا وهذا الادهى والأمر وليس البقر فقط ولكن اقول الخنازير ,,لان البقر لا يأكلون في مكان يقضون حاجتهم فيه غير الخنازير والمعروفة قذارتهم ووساخاتهم وهذا حال من تعينوا ممن على شاكلة من سميناهم من قبل ومن نوعياتهم عندنا..

وأقول ليس بكل المجالات بل بجلهم في  اماكن الخدمات العامة والخاصة مثل المستشفيات والأمن و المرور و القضاء و البلديات وغيره وغيره كثير ..  صحيح ان كل ما ذكرت مهم ولكن الاهم بالنسبة للناس عامة مخرجات التعليم الاساسي والثانوي والأكاديمي للأسف انظروا وانتم تروا ما نحن نرى ؟

عدن حاضرة البحرين وذرة التاج يصبح فلذات ابنائها بمثل هذه المستويات بفضل من تعينوا و الذين يدركون بان اولادهم وقبل اولادنا يعانوا مثل ما يعاني اولادنا !! ولكن هل للخنازير مسلك غير ؟

 يا سادة ان فلح وانتظم التعليم على الاسس الذي كان على الاقل كما كان لكان الحال وبفضل الله افضل ولكن .وهنا نبداء الشطر الاول من العنوان منهجية التدمير وبالذات حينما اتحولت العبارة الجميلة من .- عدن مدينتي الجميلة – الي ..- عدن قريتي الجميلة -..هنا بدءات المنهجية بالتدمير وبشكل سياسي مبرمج كله دناءة وحقارة وحق وحسد ولو كان هذا  المفهوم من ضعف القوي لهان الامر لان القوي يريد لسمعته ان تبرز وتتحسن ولكن مخرجات الضعيف لا شك انها كما أسلفت وان اظهر قوة - لا اقول قوة العقل واللب – ولكن قوة الهمجية وبربرية العضلات وهذا الفرق بينهم جليا ..لانه  يريد ان يبقى كما بقى وهو وغيره الي ابد الابدين !!  وإذا كان الحال كما نرى هل تتوقعوا ان يصلح  ؟

حاشا وكلا ان عدن مليئة بالخبرات وبالمجالات المختلفة ولكنها لن تتعايش مع من ذكرت وهم من الصعب ان يتركوهم يعملوا ولو بالمجان للحفاظ على ما كان الحال وأفضل لان المنهج مبرمج وسوف يختلف عما عُينوا لاجله وقد قيل قديما  :: ان  الطيور على اشكالها تقع  ××× وما طيرٌ يقع بدون شكل :: وقد اوضح الله حال هؤلاء المجرمون بقوله تعالي من فوق سابع سماء  ..(ويودُ المجرمُ لو يفتدي من عذاب يومئذٍ  ببنيه (×) وصاحبتيه وآخيه (×) وفصيلته التي تُؤيه ) - سورة المعارج - اللهم بلغت اللهم فاشهد ..والسلام على من اتبع الهدى وقال سلام.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص